الجمعة 13 Sep / September 2024

جبهة لبنان.. حزب الله يسقط مسيّرة واستشهاد راعيين برصاص إسرائيلي

جبهة لبنان.. حزب الله يسقط مسيّرة واستشهاد راعيين برصاص إسرائيلي

شارك القصة

أطلق جيش الاحتلال أكثر من 30 قذيفة حارقة ومضيئة على قرى جنوب لبنان
أطلق جيش الاحتلال أكثر من 30 قذيفة حارقة ومضيئة على قرى جنوب لبنان- الوكالة الوطنية للاعلام
هذه هي المرة الثانية خلال هذا الأسبوع التي يعلن فيها "حزب الله" إسقاط مسيرة إسرائيلية بصاروخ أرض-جو في جنوب لبنان.

تتصاعد الاشتباكات على جبهة لبنان، بالتزامن مع قيام إسرائيل بتوغّل بري في غزة تكبدت فيه 17 قتيلًا من جنودها خلال الاشتباكات مع المقاومة حتى الساعة.

وأعلن "حزب الله" ليل الأربعاء-الخميس إسقاط مسيرة إسرائيلية مسلّحة أثناء تحليقها فوق المناطق الحدودية في أجواء قريتي المالكية وهونين، بواسطة صاروخ أرض-جو، وأصابتها إصابة مباشرة ما أدى إلى تحطمها وسقوطها على الفور.

وهذه هي المرة الثانية خلال هذا الأسبوع التي يعلن فيها "حزب الله" إسقاط مسيرة إسرائيلية بصاروخ أرض-جو.

وأقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنّ صاروخ أرض-جو أُطلق من لبنان باتجاه إحدى مسيراته، لكنّه نفى تعرّض المسيّرة لأضرار.

وقال جيش الاحتلال في بيان: "قصفنا خلية إرهابية أطلقت الصاروخ وموقع الإطلاق"، دون أن يُحدّد الجهة التي تقف وراء العملية، مضيفًا أنّه "لم تلحق أي أضرار بالمسيّرة".

استشهاد راعيين في الوزاني برصاص الاحتلال

كما أفاد مراسل "العربي" بأنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي ألقى خلال ساعات ليل الأربعاء-الخميس عشرات القنابل المضيئة على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، وسط تحليق مكثف للطيران الحربي وطيران الاستطلاع على علو منخفض.

وأطلق جيش الاحتلال أكثر من 30 قذيفة حارقة ومضيئة في منطقة وادي العليق بين بلدتي البستان ومروحين فقط، فيما أُفيد عن سقوط قذائف أخرى في عدة بلدات.

كما شهد القطاع الشرقي توترًا بعد أنباء عن قصف "حزب الله" موقع رويسات العلم، حيث ردّ جيش الاحتلال بقصف مدفعي على تلال كفرشوبا.

إلى ذلك، عثر الصليب الأحمر وقوات "اليونيفل" صباح اليوم على جثتي شابين استُشهدا برصاص جيش الاحتلال أثناء رعيهما الماشية بالقرب من نهر الوزاني.

ومساء أمس، أعلن الناطق الرسمي بإسم اليونيفيل أندريا تيننتي أن "الجيش اللبناني طلب مساعدة اليونيفيل لإجلاء شخصين أصيبا بالقرب من الخط الأزرق في منطقة الوزاني، من دون العثور عليهما، ونظرًا للظلام ووجود ألغام أرضية في المنطقة، تقرّر استئناف البحث عنهما صباح اليوم".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close