الخميس 19 Sep / September 2024

بصواريخ وأسراب من المسيرات.. حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

بصواريخ وأسراب من المسيرات.. حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

شارك القصة

جنوب لبنان
شن عناصر حزب الله اللبناني هجومًا جويًا بأسراب من ‏المسيرات الانقضاضية على قاعدة فيلون- غيتي
استهدف حزب الله اللبناني اليوم الجمعة عدة مواقع عسكرية إسرائيلية بأسراب من المسيرات والصواريخ مع استمرار تبادل الهجمات على الحدود.

أعلن حزب الله اللبناني قصف عدة مواقع عسكرية إسرائيلية من بينها قاعدة للدفاع الجوي في ثكنة "بيريا" قرب مدينة صفد، فيما واصلت الأخيرة غاراتها على عدة مناطق جنوب لبنان.

وأفاد الحزب، في بيان أنه "شن هجومًا جويًا بأسراب من ‏المسيرات الانقضاضية على قاعدة فيلون (مقر ألوية الفرقة ‌‌‏210 ومخازنها في المنطقة الشمالية) ‏جنوب شرق مدينة صفد المحتلة".

وأضاف أن الهجوم "استهدف أماكن تموضع ‌‏واستقرار ضباطها وجنودها، وأصابها بشكل مباشر وأوقع فيها إصابات مؤكدة".

من جهتها، أعلنت تل أبيب، في وقت سابق الجمعة، إطلاق 20 صاروخًا من لبنان على مدينة صفد (شمال) خلال ساعات الليل.

إطلاق مسيرات وصواريخ

كما رصد بحسب بيان آخر إطلاق مسيرة و3 صواريخ من لبنان بالتزامن مع انطلاق صفارات الإنذار في عدة مستوطنات قريبة من الحدود اللبنانية.

ولفت "حزب الله" في بيانات أخرى، إلى أن عناصره استهدفوا مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود اللبنانية مثل المرج وبياض بليدا وثكنة زبدين في مزارع شبعا ‏اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابة مباشرة.‏ ‏

وكان الحزب قال في وقت سابق اليوم إن عناصره قصفوا ‏القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابعة لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا، "بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشا وأصابوها إصابة مباشرة واندلعت النيران في أجزاء منها". ‏

من جهتها، أفادت وكالة أنباء لبنان الرسمية بأن هناك "تحليقًا مكثفًا لطيران الاستطلاع في أجواء صور جنوب لبنان ومنطقتها على علو منخفض".

وأوضحت أن "الطيران الحربي الإسرائيلي أغار فجرًا مرتين على مدينة بنت جبيل، حيث استهدفت الغارة الأولى منزلًا في حي العويني والثانية منطقة الوادي (جنوب)".

هدف جوي من لبنان

وأضافت أنه على الفور، توجهت فرق الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان، ولا معلومات عن وقوع إصابات.

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضيَ في لبنان وفلسطين وسوريا.

وبشأن الإنذارات، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: "متابعة للإنذارات خشية تسلل مسيرة معادية في الجليل الأعلى تم رصد هدف جوي اخترق من لبنان وسقط في المنطقة دون وقوع إصابات".

وأضاف: "أما الإنذارات في منطقة مسغاف عام فناجمة عن اعتراض قذيفتيْن أطلقتا من لبنان دون وقوع إصابات".

وتابع: "بخصوص الإنذار بمنطقة سنير فقد سقطت قذيفة أطلقت من لبنان في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات".

وتشهد الآونة الأخيرة تصعيدًا ملحوظًا في القصف المتبادل على طرفي الحدود الإسرائيلية اللبنانية، تزامنًا مع تهديدات إسرائيل بشن حرب برية على لبنان رغم التحذيرات الإقليمية والدولية من تفجر المنطقة وخروجها عن السيطرة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close