الأحد 8 Sep / September 2024

جبهة لبنان.. شهداء من القسام وحزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

جبهة لبنان.. شهداء من القسام وحزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

شارك القصة

استشهد عناصر من كتائب "القسّام" في لبنان بقصف إسرائيلي على سيارة كانوا يستقلونها في جنوب لبنان
استشهد عناصر من كتائب "القسّام" في لبنان بقصف إسرائيلي على سيارة كانوا يستقلونها في جنوب لبنان- إكس
شهدت جبهة لبنان اليوم الثلاثاء تصعيدًا إسرائيليًا كبيرًا، ما أدى إلى استشهاد 8 أشخاص بينهم صحافيان، فيما قصف حزب الله عدة مواقع إسرائيلية.

استهدفت إسرائيل الثلاثاء سيارة على طريق فرعي بين الشعيتية والقليلية قضاء صور جنوب لبنان، يستقلّها عناصر من كتائب "القسّام" في لبنان، ما أدى إلى استشهادهم بحسب ما أفاد مراسل "العربي".

وأضاف مراسلنا أنّ هذه المنطقة تنشط فيها عناصر المقاومة الفلسطينية، نظرًا لقربها من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين على أطراف مدينة صور.

بدوره، أفاد الدفاع المدني اللبناني في بيان على منصّة "إكس"، بأنّ عناصره عملوا على سحب 5 شهداء من السيارة التي استُهدفت في منطقة الشعيتية، ونقلوا جثة أحد الشهداء الخمسة إلى مستشفى اللبناني الإيطالي، فيما نقلت جمعية كشافة الرسالة الإسلامية والهيئة الصحية الإسلامية باقي الشهداء إلى مستشفيات المنطقة.

واليوم، أعلن حزب الله استهداف 7 مواقع عسكرية إسرائيلية، في أعقاب تصعيد إسرائيلي راح ضحيته 8 شهداء.

وقال الحزب في بيانات منفصلة، إنه استهدف مواقع الراهب وحَدَب البستان وجل العلام وجل الدير، إضافة إلى استهدافه تجمعات لعسكريين إسرائيليين في مستوطنة المطلة وموقع المالكية وبالقرب من موقع المنارة، مؤكدًا تحقيق إصابات مباشرة فيها.

انفجارات عنيفة في كريات شمونة

بدورها، تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان تجاه مستوطنة أفيفيم، مشيرة إلى دوي انفجارات عنيفة في كريات شمونة ودوي صفارات الإنذار في حانيتا في الجليل الغربي.

كما اعترضت القبة الحديدية صواريخ فوق سهل مرجعيون، أُطلقت من الأراضي اللبنانية باتجاه المطلة.

وشهدت جبهة لبنان اليوم الثلاثاء تصعيدًا إسرائيليًا كبيرًا، ما أدى إلى استشهاد ثمانية أشخاص  بينهم صحافيان هما المراسلة فرح عمر والمصور ربيع المعماري من قناة "الميادين".

وطاول القصف المدفعي الإسرائيلي مركزًا للجيش اللبناني في الوزاني، ما تسبب بأضرار كبيرة، من دون وقوع إصابات.

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية المنطقة المقابلة بين كفركلا والعديسة جنوبي لبنان، إضافة إلى استهداف منزلين خاليين في كفركلا، كما استهدف جيش الاحتلال جنوب بلدة الخيام بصاروخ موجّه.

ويتبادل "حزب الله" مدعومًا بفصائل لبنانية وفلسطينية الهجمات والقصف مع جيش الاحتلال، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close