Skip to main content

جريمة داخل روضة أطفال في روسيا.. مهاجم يقتل معلمة وطفلين وينتحر

الثلاثاء 26 أبريل 2022
ذكرت مصادر إعلامية روسية أن المهاجم انتحر بعد تنفيذ عمليات القتل - غيتي

قتل أربعة أشخاص على الأقل بينهم طفلان، اليوم الثلاثاء، في إطلاق نار داخل روضة أطفال في منطقة أوليانوفسك بوسط روسيا، في حادث يتكرر كثيرًا على الأراضي الروسية.

وأوضح رئيس جهاز الإعلام في منطقة أوليانوفسك دميتري كمال، أن إطلاق نار وقع في روضة أطفال، وقضى نتيجة ذلك طفلان ومعلمة والمهاجم الذي أطلق النار.

تفاصيل الحادث

وأكد المسؤول بدء التحقيق في موقع الحادثة، ولم يُعرف عمر الطفلين، لكنهما على الأرجح بين ثلاث وست سنوات، بحسب كمال.

وقال مصدر في أجهزة تطبيق القانون لوكالة "تاس" العامة للأنباء إن إطلاق النار قد يكون ناجمًا عن "نزاع عائلي".

وبحسب قناة "بازا" على منصة تيليغرام، والمعروفة بمصادرها لدى وكالات تطبيق القانون الروسية، فقد دخل الرجل روضة الأطفال خلال فترة القيلولة حاملًا بندقية Izh-27 ذات الماسورة المزدوجة. ولم يكن أي حارس موجودًا آنذاك.

وذكرت وسائل إعلام روسية، أن المهاجم جاء إلى روضة أطفال "ريابينكا" بقرية "فيشكايم" وبحوزته مسدس "إي جيه-27" وأطلق النار على مربية وطفلين وكان الأطفال في هذه اللحظة نائمين، ثم قام بالانتحار. ويتم الآن تحديد الدافع وراء الجريمة.

وذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء نقلًا عن مصدر أن المسلح انتحر في وقت لاحق.

وكانت الخدمة الصحفية لحكومة منطقة أوليانوفسك قد أكدت هذه المعلومات، وتأكدت إصابة الموظفة في روضة الأطفال، أولغا ميتروفانوفا، وصبي يبلغ من العمر 5 سنوات، وفتاة تبلغ 6 سنوات.

وقال النائب سيرغي موروزوف، الحاكم السابق للمنطقة، إن معلمة شابة قتلت وأصيبت أخرى في الهجوم.

وأكد موروزوف أن المهاجم انتحر، فيما أصيبت معلمة أخرى، وأسعفت لتلقي المساعدة الطبية.

وشهدت روسيا في 2021 حادثي إطلاق نار داميين أحدهما في مدرسة في مدينة كازان والآخر في جامعة في بيرم، ما أدى إلى تشديد قوانين حيازة السلاح.

كما قُتل 11 شخصًا  في 11 مايو/ أيار 2021، في إطلاق نار داخل مدرسة في قازان بوسط روسيا، حيث أُردي أحد مطلقَي النار واعتُقل الثاني، بحسب وكالات الأنباء الروسية.

المصادر:
وكالات
شارك القصة