Skip to main content

جريمتان مروعتان في لبنان.. شاب يطعن والدته وآخر يطلق النار على والده

الثلاثاء 10 مايو 2022

في غضون 24 ساعة فقط، شهد لبنان جريمتي قتل مروعتين وقعتا بين منطقتي الشياح جنوبي العاصمة بيروت وسحمر في محافظة البقاع.

وقبل ساعات قليلة من اليوم الثلاثاء، أردى شاب عشريني والده داخل محله الكائن في منطقة سحمر، حيث أصابه بأربع طلقات نارية، ما أدى إلى وفاته على الفور.

وحضرت القوى الأمنية إلى مكان الجريمة التي لم تُعرف دوافعها بعد، حيث فتحت تحقيقًا بالحادثة.

طعن والدته حتى الموت

وجاء ذلك بعدما ضجّت مواقع التواصل أمس الإثنين، بخبر جريمة قتل ارتكبها شاب بحق والدته داخل المنزل في منطقة الشياح، حيث قام بطعنها أثناء أدائها للصلاة في رأسها ورقبتها، وفق المعلومات الأولية، لتفارق الحياة بعد نقلها إلى المستشفى.

ولاحقًا، استطاع أهالي المنطقة إلقاء القبض على الشاب وتسليمه إلى الشرطة، حيث انتشرت مقاطع فيديو له أثناء تواجده داخل مركز الشرطة في منطقة الغبيري.

وتضاربت الأنباء حول معاناة الجاني من اضطرابات نفسية وتلقيه للعلاج في السابق، لا سيما بعد ظهوره في حالة غير متزنة عند إلقاء القبض عليه، إذ كان يتمتم بكلمات غير مفهومة.

وتحدثت مواقع أخرى عن إمكانية تعاطيه لمواد مخدرة، دون أن تصدر أي تصريحات جديدة عن ذويه أو رواية رسمية من قوى الأمن اللبناني حتى الساعة، تؤكد أو تنفي هذه الادعاءات.

وارتفعت معدلات الجريمة في لبنان بشكل مضاعف -في مقدمتها السرقة- منذ أن بدأت البلاد ترزح تحت أزمة اقتصادية خانقة أواخر عام 2019.

وكانت شركة "الدولية للمعلومات" قد أشارت في تقريرها الصادر في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، إلى تسجيل 179 جريمة قتل خلال 10 أشهر من السنة نفسها، بينما سُجّلت 89 جريمة في الفترة ذاتها من عام 2019.

المصادر:
العربي
شارك القصة