الخميس 12 Sep / September 2024

"حان الوقت".. واشنطن تبحث مع الصليب الأحمر فرص تكثيف المساعدات لليمن

"حان الوقت".. واشنطن تبحث مع الصليب الأحمر فرص تكثيف المساعدات لليمن

شارك القصة

تقرير حول تسلّم مجلس القيادة مهامه في اليمن (الصورة: غيتي)
بحث المبعوث الأميركي لليمن مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر سبل زيادة المساعدات الإنسانية لليمن خلال الهدنة الأممية التي تستمر لمدة شهرين.

بحث المبعوث الأميركي إلى اليمن تيم ليندركينغ، مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير زيادة المساعدات الإنسانية لليمن خلال الهدنة الأممية التي بدأت مطلع أبريل/ نيسان الجاري.

وأفادت وزارة الخارجية الأميركية عبر موقع "تويتر"، بأن ليندر كينغ "بحث مع ماورير فرص زيادة تدفق المساعدات الإنسانية الحيوية في اليمن خلال الهدنة التي تستمر شهرين".

وناقش الجانبان كذلك "سد فجوات التمويل التي قللت من وصول المساعدات المنقذة للحياة إلى الملايين"، مضيفة أنه "حان الوقت لتكثيف المساعدات الإنسانية لليمن".

وفي 17 مارس/ آذار الماضي، أعلنت الأمم المتحدة تلقيها تعهدات مالية من 36 جهة مانحة بقيمة 1.3 مليار دولار لصالح خطتها الإنسانية في اليمن لعام 2022.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش يسعى من المؤتمر للحصول على 4.27 مليارات دولار، وهي تكلفة الخطة الأممية لصالح اليمن هذا العام، والتي تستهدف الوصول إلى 17.3 مليون شخص.

تعيين الأغبري وحامد

في سياق آخر، أدى حسين عبد الرحمن عبد القادر الأغبري مؤخرًا اليمين الدستورية أمام رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي بعد تعيينه وزيرًا للإدارة المحلية، كما تمّ تعيين أحمد حامد لملس وزيرًا للدولة.

بدوره، شدّد العليمي على ضرورة تكريس الجهود لإرساء السلام والاستقرار في اليمن، فيما تعهّد الوزيران على معالجة كافة التحديات الصعبة التي تعاني منها البلاد.

وفي 7 أبريل/ نيسان الجاري، سلّم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي صلاحياته، إلى مجلس قيادة رئاسي في مسعى لتوحيد الصفوف تمهيدًا لتكليفه التفاوض مع الحوثيين لإنهاء النزاع.

تابع القراءة
المصادر:
العربي- وكالات
تغطية خاصة