الأربعاء 4 Sep / September 2024

حذر إسرائيل.. نصر الله: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمرًا على غزة

حذر إسرائيل.. نصر الله: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمرًا على غزة

شارك القصة

كلمة لنصرالله في ذكرى عاشوراء - رويترز
كلمة لنصر الله في ذكرى عاشوراء - رويترز
توعد نصر الله بضرب مستوطنات أخرى للاحتلال على الأراضي المحتلة لم يتم استهدفها سابقًا في حال استمرت إسرائيل باستهداف مدنيين في لبنان.

توعّد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله اليوم الأربعاء إسرائيل، بضرب مستوطناتٍ أخرى لم تستهدف سابقًا، في حال استمر استهداف المدنيين في جنوب لبنان.

وجاء ذلك خلال كلمة لنصر الله في ذكرى عاشوراء نفى خلالها وجود اتفاق جاهز للوضع عند الحدود الجنوبية للبنان مع إسرائيل.

في التفاصيل، فقد أشار الأمين العام لحزب الله خلال كلمته إلى أن مستقبل الوضع في جنوب لبنان ستقرره نتائج المعركة التي ستنتصر فيها جبهات المقاومة.

وقال نصر الله في كلمة متلفزة نقلها إعلام محلي: "جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان الإسرائيلي مستمرًا على غزة، والتهديد بالحرب لن يخيفنا".

وأضاف أن "تمادي العدو في استهداف المدنيين في لبنان، سيدفع المقاومة إلى إطلاق الصواريخ واستهداف مستعمرات جديدة لم يتم استهدافها في السابق".

كما ذكر أنه "في حال توقف العدوان (الإسرائيلي على غزة)، فإن الجهة التي تفاوض باسم لبنان هي الدولة اللبنانية، وكل ما يشاع عن اتفاق جاهز للوضع عند الحدود الجنوبية غير صحيح".

وعد بإعادة الإعمار

ويأتي كلام نصر الله بعدما نقلت صحيفة "الجمهورية" اللبنانية عن وزير الخارجية الإيطالية أنطونيو تاياني قوله الأسبوع الفائت، إن بلاده تعمل على إبرام اتفاق حدودي بري بين لبنان وإسرائيل.

كما وعد الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله بإعادة إعمار البيوت والقرى في جنوب لبنان.

وقال لأنصاره خلال كلمته: "في جبهتنا اللبنانية أيًا يكن الدعم الذي ستقدمه الدولة اللبنانية لأهلنا في القرى والجنوب (اللبناني)، سنعمل وإياكم وبكل وضوح لإعادة إعمار بيوتنا ومنازلنا وسنشيد قرانا الأمامية كما كانت وأجمل مما كانت".

ميدان مشتعل

ميدانيًا، أطلق حزب الله اليوم ما لا يقل عن 3 رشقات صاروخية باتجاه كل من كريات شمونة، وبيت هيلل.

كما أعلن الحزب استهداف مستعمرات من بينها ميرون، وكابري، وساعر، وغشر هازيف، بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

بدورها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية: إن أكثر من 60 صاروخًا أطلِق من جنوب لبنان باتجاه الحدود الشمالية أمس الثلاثاء.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي استهدافه ليلًا بُنى تحتية تابعة لـ"حزب الله" في مناطق عدة جنوبيَ لبنان، مشيرًا إلى أنه هاجم منصة إطلاق صواريخ في منطقة جبل بلاط، التي أطلقت منها الصواريخ باتجاه كريات شمونة.

كذلك استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي مسلحين من "حزب الله" في منطقة يارين، ومبانٍ عسكرية للحزب في كفر كلا وعيترون، فيما هاجمت مدفعيةُ الجيش الإسرائيلي منطقة مجدل زون.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close