الإثنين 16 Sep / September 2024

استشهاد لبناني وشقيقته في بنت جبيل.. حزب الله يقصف كريات شمونة

استشهاد لبناني وشقيقته في بنت جبيل.. حزب الله يقصف كريات شمونة

شارك القصة

 استشهاد شقيقين في استهداف منزلهما في بنت جبيل وجرح شقيقتهما الثالثة - الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية
استشهاد شقيقين في استهداف منزلهما في بنت جبيل وجرح شقيقتهما الثالثة - الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية
استشهد لبناني وشقيقته بقصف إسرائيلي على منزلهما في مدينة بنت جبيل، فيما رد حزب الله باستهداف كريات شمونة بالصواريخ.

استشهد شقيقان وأصيب 3 آخرون ليل الإثنين، في غارة إسرائيلية على منزل مأهول في مدينة بنت جبيل جنوبي لبنان.

بالتوازي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت متأخر أمس رصد إطلاق 20 صاروخًا من جنوب لبنان باتجاه مستوطنة كريات شمونة شمالًا، فيما تحدثت وسائل إعلام عبرية عن إصابات مباشرة لمنازل جراء الاستهداف.

في التفاصيل، فقد نقلت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية أن إسرائيل "ارتكبت مجزرة في حق المدنيين بمدينة بنت جبيل استشهد خلالها شقيقان بقصف استهدف منزلًا في المدينة على دفعتين".

وأوضحت الوكالة أن "فرق الإسعاف والدفاع المدني تعمل على رفع الأنقاض من المنزل المدمر، ونقلت جثماني الشقيقين إلى إحدى مستشفيات المنطقة".

وأوضحت الوكالة أن المجزرة الإسرائيلية في مدينة بنت جبيل قضى خلالها شقيقان من آل داغر هما شقيق وشقيقته، فيما أصيبت شقيقتهما بجروح خطرة "عندما استهدفت المقاتلات الحربية المعادية منزلهم بغارة فدمرته في حي العويني في المدينة".

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد استهدف مدينة بنت جبيل على دفعتين ملقيًا صاروخي "جو – أرض" في كل غارة، كما استهدف بلدة كفركلا جنوبي لبنان.

أما اليوم الثلاثاء، فقد أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بإطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي نيران رشاشة ثقيلة باتجاه الأحراج المتاخمة لبلدات رامية، وعيتا الشعب، والناقورة، وعلما الشعب.

كما أطلق القنابل المضيئة طوال ليل الإثنين فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، في القطاعين الغربي والاوسط.

هذا وقصفت مدفعية الاحتلال بعد منتصف الليل مجرى نهر الليطاني بالقذائف الفوسفورية، ووادي السلوقي قبالة بلدة قبريخا وأطراف بني حيان بالقذائف المدفعية.

الرد باستهداف كريات شمونة

من جانبه، نعى "حزب الله" في بيان "الشهيد عامر جميل داغر من مدينة بنت جبيل في جنوب لبنان ".

وبذلك، يرتفع إجمالي شهداء "حزب الله" منذ بداية المواجهات على الجبهة اللبنانية مع إسرائيل في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 368.

أما في الأراضي المحتلة، فقد كشف الجيش الإسرائيلي في بيان نشره على منصة "إكس" أنه "بعد الإنذارات التي تم تفعيلها عند الساعة 23.30 (20:30 ت.غ) في منطقة كريات شمونة، تم رصد نحو 10 صواريخ أُطلقت من الأراضي اللبنانية وتم اعتراضها بنجاح من قبل مقاتلات الدفاع الجوي، دون وقوع إصابات".

وتابع البيان: "بالإضافة إلى ذلك، وبعد الإنذارات في شمال البلاد عند الساعة 11:39 مساء، تم رصد نحو 10 صواريخ من الأراضي اللبنانية، تم اعتراض معظمها، ولم يبلغ عن وقوع إصابات".

وتعقيبًا على هذه العملية، أصدر "حزب الله" بيانًا لفت فيه إلى أنه ردًا على استهداف بنت جبيل، قصف مقاتلوه كريات شمونة بعشرات صواريخ الفلق والكاتيوشا.

وفي وقت سابق من مساء الإثنين، دوت صفارات الإنذار في عدة مدن شمال إسرائيل قرب الحدود مع لبنان، بينها كريات شمونة وبيت هيلل وكفار يوفال وتال حاي.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close