الثلاثاء 15 أكتوبر / October 2024

حرب أوكرانيا.. موسكو وكييف تتبادلان الهجمات بالمسيرات

حرب أوكرانيا.. موسكو وكييف تتبادلان الهجمات بالمسيرات

شارك القصة

أفاد حاكم منطقة كراسنودار بأنّ هجمات أوكرانية بطائرات من دون طيار أحدثت أضرارًا بثلاثة منازل
أفاد حاكم منطقة كراسنودار بأنّ هجمات أوكرانية بطائرات من دون طيار أحدثت أضرارًا بثلاثة منازل - غيتي
أفادت وزارة الدفاع الروسية بتحييد 47 مسيّرة أوكرانية خلال الليل، 17 منها فوق منطقة كراسنودار، و16 فوق بحر آزوف و12 فوق منطقة كوركس.

أعلنت أوكرانيا وروسيا عن هجمات متبادلة بمسيّرات استهدفت أراضيهما خلال ليل الجمعة السبت. وفيما أشارت كييف إلى أنها حيدت 24 طائرة روسية بدون طيار، أفادت موسكو بأنها أسقطت 47 مسيرة أوكرانية.

وقال سلاح الجو الأوكراني في بيان إن "روسيا أطلقت صواريخ على أوكرانيا من منطقة بيلغورود"، من دون أن تحدد عدد هذه الصواريخ أو طرازها.

وأضاف المصدر ذاته أن موسكو أطلقت 28 مسيّرة على أوكرانيا، من بينها 24 دمرتها الدفاعات الجوية فوق مناطق سومي وبولتافا ودنيبروبيتروفسك وميكولايف وخيرسون.

روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات

من جهة أخرى، أعلنت هيئة الأركان العامة الأوكرانية مسؤوليتها عن ضربة ليلية على مستودع للوقود قرب بلدة روفنكي في منطقة لوغانسك (شرق) التي تحتلّها القوات الروسية، من دون أن تحدّد الأسلحة المستخدمة في هذا الهجوم.

وأشارت إلى اندلاع حريق في الموقع، موضحة أنه يؤمن إمدادات للجيش الروسي، ومضيفة أنه استُهدف بـ"القصف الأوكراني في السابق".

ولم تؤكد موسكو تعرضها لهذا الهجوم. غير أنّ كييف تستهدف بانتظام مواقع صناعية وعسكرية روسية، في ظل عمليات القصف التي تشهدها البلاد منذ الهجوم الروسي في فبراير/ شباط 2022.

وأدت عمليات القصف الروسية إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح في منطقة زابوريجيا في الصباح، حسبما أفاد رئيس الإدارة الإقليمية.

من جهتها، أفادت وزارة الدفاع الروسية بتحييد 47 مسيّرة أوكرانية خلال الليل، 17 منها فوق منطقة كراسنودار (جنوب شرق) و16 فوق بحر آزوف و12 فوق منطقة كوركس.

وفي منطقة بيلغورود الروسية المحاذية لأوكرانيا، أشار الحاكم الإقليمي عبر تلغرام إلى أنّ هجومًا بمسيّرة أوكرانية أسفر عن مقتل شخص في قرية أوستينكا.

كذلك، أفاد حاكم منطقة كراسنودار على تلغرام بأنّ هجمات أوكرانية بطائرات من دون طيار أحدثت أضرارًا بثلاثة منازل كما أشعلت النيران بسيارة، من دون الإشارة إلى سقوط ضحايا.

السيطرة على حريق اندلع في موقع نفطي في شبه جزيرة القرم

وفي الأثناء، أعلنت خدمة الطوارئ الروسية السبت السيطرة على حريق اندلع في موقع نفطي رئيسي في شبه جزيرة القرم بعد ستة أيام من إعلان كييف أنه ناجم عن ضربة نفذتها.

وأفاد ممثل لأجهزة الطوارئ وكالة "ريا نوفوستي" من دون ذكر اسمه بأنه "لم يعد هناك نيران".

ويعمل رجال الإطفاء، بحسب هذا المصدر، على "تبريد" خزانات الوقود المتضررة جراء هذا الحريق الضخم.

وفي حين لم تشر السلطات الروسية إلى سبب الحريق، قال الجيش الأوكراني الإثنين إنه ضرب موقعًا نفطيًا في فيودوسيا في القرم، هو "الأكبر" في شبه الجزيرة ويخدم بشكل خاص الجيش الروسي، بحسب كييف.

وفي وقت سابق، قال إيغور تكاتشنكو رئيس بلدية فيودوسيا التي تضم الموقع النفطي، إنه تم إجلاء أكثر من 1100 شخص يقيمون قرب الموقع.

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب
Close