Skip to main content

حرب المسيّرات في أوكرانيا.. طائرات روسية تستهدف كييف وميناء أوديسا

الأربعاء 2 أغسطس 2023

أعلنت أوكرانيا إسقاط طائرات مسيّرة هاجمت العاصمة الأوكرانية كييف في ساعة مبكرة من اليوم الأربعاء.

وقال فيتالي كليتشكو، رئيس بلدية كييف عبر تطبيق "تيلغرام" إن حطامًا سقط في منطقة سولوميانسكي بوسط كييف، وإن أضرارًا لحقت بمبنى غير سكني"، مضيفًا أن فرق الطوارئ انتقلت إلى الموقع.

وأشار إلى أن حطامًا سقط أيضًا في منطقة سياتوشين في غرب العاصمة، مضيفًا أن النيران اشتعلت في شجرة.

بدوره، أفاد رئيس الإدارة العسكرية في كييف سيرهي بوبكو، بأن حطامًا سقط كذلك في فناء بمنطقة هولوسيفسكي بالقرب من وسط المدينة مما أدى إلى اشتعال النيران في مبنى غير سكني.

ولم يتحدث أي من المسؤولين عن حدوث إصابات.

وكانت الحكومة الأوكرانية رفعت التحذيرات من غارات جوية في العاصمة كييف والمنطقة المحيطة بها وأغلب المناطق الأخرى في أوكرانيا.

استهداف أحد موانئ أوديسا

في أوديسا جنوبي أوكرانيا، أعلن حاكم المنطقة أوليغ كيبر أن هجومًا بمسيّرات روسية ألحق دمارًا في البنية التحتية لأحد الموانئ.

وتحدث عن اندلاع حرائق - نتيجة للهجوم - في منشآت الميناء والبنية التحتية الصناعية للمنطقة، نافيًا ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

من ناحيته، أكد الجيش الأوكراني أنه تصدّى لمسيّرات إيرانية الصنع من طراز "شاهد-136" أُطلقت من بحر آزوف ومرّت من البحر الأسود لاستهداف منطقة أوديسا.

وتقصف روسيا أوديسا، المدينة التاريخية المطلة على البحر الأسود، والتي تضم أحد أهم الموانئ الأوكرانية، منذ انسحبت موسكو من اتفاق للحبوب الشهر الماضي كان يسمح لأوكرانيا بالتصدير رغم الحرب.

على الضفة الأخرى، تهاجم مسيّرات جوية وأخرى بحريّة أهدافًا روسية، تتهم موسكو كييف بالوقوف خلفها.

فوسط موسكو، وتحديدًا في حي الأعمال، هاجمت طائرة مسيّرة برجًا تجاريًا سبق أن تعرض لهجوم مماثل قبل أيام. كما تم استهداف سفن موسكو في البحر الأسود.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة