Skip to main content

حزب الله يستهدف دبابات الاحتلال.. مقتل 5 جنود إسرائيليين في جنوب لبنان

منذ 8 ساعات
يواصل جيش الاحتلال شن غارات عنيفة على مناطق لبنانية متفرقة - غيتي

أعلن حزب الله اللبناني مساء الخميس استهداف دبابتي ميركافا في جل الدير قرب مستوطنة أفيفيم، مقابل بلدة مارون الراس، بصواريخ موجهة، بينما أعلن جيش الاحتلال مقتل 5 عسكريين في المعارك جنوب لبنان.

وقال الحزب في بيان: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 10:50 من مساء الخميس، دبابتي ميركافا في جل الدير قرب مستعمرة أفيفيم مقابل بلدة مارون الراس بالصواريخ الموجهة، ما أدى إلى احتراقهما ووقوع طاقمهما بين قتيل وجريح".

استهداف تجمعات لجنود الاحتلال

كما أعلن الحزب استهداف عناصره بصواريخ نوعية تجمعات جنود بمستوطنات في شمال إسرائيل وتحقيق "إصابات دقيقة".

وقال الحزب، في بيانين، إن مقاتليه استهدفوا بصواريخ نوعية لم يذكر نوعها "تجمعات كبيرة" لجنود بمستوطنتي شتولا وكفر جلعادي شمالي إسرائيل و"تحقيق إصابات دقيقة".

وذكر في بيان آخر أن عناصره "استهدفوا برشقة صاروخية جنودًا في مستوطنة أفيفيم (شمال)". وأوضح أن ذلك يأتي "دعمًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته، ودفاعًا عن لبنان وشعبه".

كما أفاد حزب الله باستهدافه بصواريخ تجمع جنود إسرائيليين في محيط بلدة رميش الحدودية جنوبي لبنان.

ويواصل حزب الله تصديه لقوات إسرائيلية تحاول التسلل من نقاط مختلفة جنوبي لبنان منذ بدء تل أبيب محاولات التوغل البري مطلع الشهر الجاري، وسط غارات عنيفة على مناطق لبنانية متفرقة توقع مزيد من الشهداء.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن "حزب الله" استهداف عناصره دبابتين إسرائيليتين بمرتفع اللبونة جنوبي لبنان "ما أدى إلى احتراقهما وإيقاع طاقميهما بين قتيل وجريح".

مقتل 5 من جنود الاحتلال

في غضون ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، مقتل ضابطين و3 جنود، وإصابة 9 آخرين بجروح خطيرة، خلال المعارك الدائرة في جنوب لبنان.

وقال الجيش في بيان، إن ضابطين و3 جنود قتلوا من لواء غولاني، في معارك جنوب لبنان، اليوم الخميس.

وأضاف: "أصيب 9 ضباط وجنود آخرين بجروح خطيرة، خلال المعارك الدائرة في جنوب لبنان وقطاع غزة، أمس (الأربعاء) واليوم".

وضمن القصف على لبنان، تعرض حي راس العريض وحي راس المعابير، في بلدة يحمر الشقيف، لقصف مدفعي عنيف مصدره مرابض الاحتلال الإسرائيلي داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي الأثناء، شن الطيران الحربي الإسرائيلي قرابة العاشرة مساء اليوم، غارة جوية مستهدفا بلدة زوطر الشرقية.

من جانبها، قالت وزارة الصحة العامة في لبنان في بيان، أن الغارات العدو الإسرائيلي أمس على لبنان أسفرت عن استشهاد 45 شخصًا، وإصابة 179 آخرين.

وبذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية للشهداء منذ الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 حتى يوم أمس الأربعاء، إلى 2412 شهيدًا، والجرحى إلى 11267.

المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
شارك القصة