الجمعة 18 أكتوبر / October 2024

إطلاق صواريخ نحو الجليل.. حزب الله يدمر دبابات ويشتبك مع قوات متوغلة

إطلاق صواريخ نحو الجليل.. حزب الله يدمر دبابات ويشتبك مع قوات متوغلة

شارك القصة

تواصل إسرائيل عدوانها على لبنان منذ 23 سبتمبر الماضي
تواصل إسرائيل عدوانها على لبنان منذ 23 سبتمبر الماضي - رويترز
أعلن حزب الله الخميس في بيانات منفصلة استهداف 4 دبابات إسرائيلية من نوع ميركافا في مرتفع اللبونة بقضاء صور جنوب لبنان ما أدى لاحتراقها ومقتل وجرح طواقمها.

رصدت إسرائيل اليوم الخميس، إطلاق 32 صاروخًا من لبنان، تزامنًا دوي صفارات الإنذار في مناطق واسعة بما فيها حيفا والناصرة وعكا وبلدات في الجليل الغربي.

يأتي هذا فيما تواصل إسرائيل عدوانها على لبنان منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، عبر غارات جوية، كما بدأت غزوًا بريًا في جنوبه، أسفر عن استشهاد ألفين و367 شخصًا، وإصابة نحو 11 ألفًا و88، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال.

ويوميًا يرد حزب الله بصواريخ وطائرات مسيرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات. وبينما تعلن إسرائيل جانبًا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيمًا صارمًا على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

إسرائيل ترصد إطلاق 32 صاروخًا من لبنان

واليوم، تحدثت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن "رصد إطلاق 30 صاروخًا من لبنان باتجاه منطقة الجليل الغربي دون تسجيل إصابات بشرية".

وكانت صفارات الإنذار دوت في العديد من البلدات الإسرائيلية في مدينة حيفا وخليج حيفا وعكا إضافة إلى العديد من البلدات والمدن المحيطة والقريبة من الحدود اللبنانية.

وفي هذا الصدد قال الجيش الإسرائيلي في منشور على منصة "إكس": "بعد التنبيهات التي تم تفعيلها في شمال البلاد، رُصد إطلاق صاروخين اجتازا من الأراضي اللبنانية، واعترض سلاح الجو أحدهما وسقط الآخر في منطقة مفتوحة".

حزب الله يعلن تدمير 4 دبابات في اللبونة

وبينما تتواصل المعارك على الحدود، أعلن حزب الله صباح الخميس، تدمير 4 دبابات إسرائيلية في مرتفع اللبونة بقضاء صور جنوب لبنان، ما أدى إلى مقتل وجرح أطقمها.

وقال الحزب في بيانات منفصلة: إن مقاتليه استهدفوا فجرًا وخلال اليوم 4 دبابات "ميركافا" في مرتفع اللبونة بصواريخ موجهة، ما أدى إلى احتراقها ووقوع طاقمهما "بين قتيل وجريح".

وأعلن الحزب استهداف "تجمع لجنود العدو في مزرعة برختا بمزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصلية صاروخية".

كما أشار في بيان ثان إلى أنه استهدف "برشقة صاروخية تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في منطقة السدانة بمزارع شبعا اللبنانية المحتلة".

وكانت مراسلة التلفزيون العربي أكدت وقوع اشتباكات بين عناصر حزب الله والجيش الإسرائيلي عند مثلث عيتا الشعب راميا القوزح.

ومنذ بدء محاولات التوغل البري الإسرائيلي مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أعلن حزب الله مرارًا تصديه لقوات حاولت التوغل من نقاط مختلفة جنوب لبنان، ما أوقع قتلى وجرحى أقرت بهم تل أبيب.

ومساء الأربعاء، قال حزب الله إنه قتل وجرح جنودًا إسرائيليين في اشتباكات "من مسافة صفر" بمحيط بلدة القوزح جنوب لبنان.

وفي استهداف مماثل، أعلن الحزب أنه استهدف تجمعًا لجنود إسرائيليين بين بلدتي العديسة ومركبا، في محافظة النبطية بصلية صاروخية.

وأوضح أن مقاتليه قصفوا مدينة صفد (تحتضن مقر القيادة الشمالية في الجيش) شمالي إسرائيل برشقة صاروخية.

في السياق، أعلن "حزب الله" أن وحدات الدفاع الجوي التابعة له تصدت لمسيرتين إسرائيليتين بصواريخ "أرض- جو"، وتمكنت من إجبارهما على مغادرة أجواء جنوبي لبنان.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close