Skip to main content

حزب الله يقصف كريات شمونة.. غارات إسرائيلية مكثفة على جنوب لبنان

منذ 13 ساعات
يكثف الطيران الإسرائيلي غاراته على جنوب لبنان- الوكالة الوطنية للإعلام

أعلن حزب الله أنه استهدف دبابة ميركافا إسرائيلية أثناء تقدمها بين رب ثلاثين والطيبة جنوب لبنان، صباح اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى احتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح.

كما استهدف تجمعات لجنود إسرائيليين في مواقع المرج ومستعمرة المنارة برشقات صاروخية. وأعلن الحزب أنه قصف مستعمرة كريات شمونة بصلية صاروخية، واستهدف تجمعًا لجنود إسرائيليين في خلة العساكر غربي بلدة العديسة.

ويأتي ذلك بعد أن أطلق الحزب صباح اليوم الثلاثاء سلسلة رشقات صاروخية نوعية باتجاه مواقع في تل أبيب وحيفا، فيما دوت صفارات الإنذار في أكثر من منطقة، وذلك ردًا على تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان.

استهداف كريات شمونة

كذلك أعلن الحزب عن سلسلة عمليات جرت أمس الإثنين، حيث استهدف تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي عند أطراف العديسة وعند أطراف مستعمرة مسكاف عام بصلية صاروخية.

واشتبك عناصر الحزب مع قوة من الجيش الإسرائيلي وأوقعوا فيها إصابات مباشرة، بعد أن حاولت التسلل باتجاه أطراف بلدة الطيبة. وعندما استقدمت القوة مدرعات لمساندتها، تصدى لها عناصر حزب الله وقصفوها بالأسلحة الصاروخية.

كذلك استهدف عناصر الحزب دبابة ميركافا في تلة العقبة في رب ثلاثين بصاروخ موجّه ما أدى إلى احتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح.‏

وأفاد مراسل التلفزيون العربي في الجليل الأعلى، أحمد جرادات، بأنه تم رصد إطلاق 10 صواريخ من لبنان باتجاه كريات شمونة.

وبحسب مركز علما للدراسات الأمنية الإسرائيلية، فإن حزب الله ضاعف هجماته ضد إسرائيل أربع مرات مقارنة بمرحلة بدء عملياته، حيث ينفذ 36 عملية في الشهر الواحد. كما أطلق ما لا يقل عن 40 مسيرة، منها مسيرات وصلت إلى أماكن حساسة.

غارات على صور والنبطية

ويأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي غاراته على مناطق متفرقة من جنوب لبنان، ولا سيما عيتا الشعب التي تتعرض لقصف مدفعي وغارات عنيفة. كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية استهدفت منطقة كفرجوز النبطية وبلدة رشكنانية في صور، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

وأفادت مراسلة التلفزيون العربي في جنوب لبنان، جويس الحاج خوري، بأن منطقة الحوش في صور تتعرض لغارات إسرائيلية عنيفة.

وكان الطيران الإسرائيلي قد شن سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء أمس الإثنين. وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية حصيلة جديدة للقصف الذي طال منطقة الجناح. فقد أسفرت الغارة عن استشهاد 13 شخصًا من بينهم طفل فيما ارتفع عدد الجرحى إلى 57 من بينهم سبعة عشر استدعت إصاباتهم الدخول إلى المستشفى لتلقي العلاج وحال سبعة منهم حرجة. كما تسببت الغارة بأضرار كبيرة في مستشفى الحريري.

المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
شارك القصة