السبت 7 Sep / September 2024

حزمة أسلحة لكييف.. مقتل شخص في هجوم أوكراني على منطقة روسية

حزمة أسلحة لكييف.. مقتل شخص في هجوم أوكراني على منطقة روسية

شارك القصة

     كثّفت أوكرانيا هجماتها على المناطق الحدودية مع روسيا في الأشهر الأخيرة - غيتي
كثّفت أوكرانيا هجماتها على المناطق الحدودية مع روسيا في الأشهر الأخيرة - غيتي
أمام اشتداد المعارك في الشرق الأوكراني وتحقيق روسيا لتقدم ميداني ملحوظ، تواصل كييف حشد الدعم العسكري لصالحها من الحلفاء.

قُتل شخص وأُصيب ثلاثة آخرون اليوم الإثنين، في هجوم بطائرة مسيّرة أوكرانية على محطة وقود في منطقة أوريول الروسية قرب الحدود الأوكرانية.

وأفاد حاكم منطقة أوريول أندري كليتشكوف على تلغرام بأن مسيّرة سقطت هذا الصباح على محطة وقود في مدينة ليفني، ما أدى إلى إتلاف واجهة مبنى إداري.

وأضاف أنه تم تنفيذ هجوم آخر بمسيّرة بعد وصول جهاز الطوارئ إلى مكان الحادث.

مقتل سائق سيارة إطفاء

وبحسب المعلومات الأولية، فقد "قُتل سائق سيارة إطفاء"، وفق  كليتشكوف الذي أشار إلى أن ثلاثة آخرين من العاملين في جهاز الطوارئ أُصيبوا.

وفي سياق ذي صلة، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، أنها تمكنت من اعتراض 12 مسيّرة أوكرانية خلال الليل، من بينها ست فوق منطقة أوريول الواقعة على مسافة نحو 170 كيلومترًا من الحدود مع أوكرانيا.

وكثّفت أوكرانيا هجماتها على المناطق الحدودية مع روسيا في الأشهر الأخيرة، خصوصًا على مواقع الطاقة.

إسبانيا تدعم أوكرانيا

وأمام اشتداد المعارك في الشرق الأوكراني وتحقيق روسيا لتقدم ميداني ملحوظ، تواصل كييف حشد الدعم العسكري لصالحها من الحلفاء.

فقد ذكرت صحيفة الباييس الإسبانية اليوم الإثنين، نقلًا عن مصادر مطلعة لم تسمها، أن إسبانيا تعتزم إرسال صواريخ باتريوت ودبابات ليوبارد إلى أوكرانيا في إطار حزمة أسلحة بقيمة 1.13 مليار يورو (1.23 مليار دولار) أعلن عنها الشهر الماضي.

وقالت الصحيفة إن إسبانيا سترسل 12 صاروخًا من طراز باتريوت مضادًا للطائرات إلى أوكرانيا و19 دبابة مستعملة ألمانية الصنع من طراز ليوبارد 2إيه4 وأسلحة أخرى إسبانية الصنع؛ مثل معدات وذخائر مضادة للطائرات المسيّرة.

وأضافت أنه سيتم الإعلان عن الحزمة الجديدة من الأسلحة خلال زيارة رسمية يقوم بها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى مدريد اليوم الإثنين، حيث سيلتقي برئيس الوزراء بيدرو سانشيز والملك فيليبي.

ووافقت الحكومة على قيمة الحزمة الشهر الماضي، رغم أنها لم تحدد الأسلحة التي تشملها. 

توفير أسلحة

وكان الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ، قال أمس الأحد، في تصريحات لصحيفة "ذي إيكونوميست" البريطانية الأسبوعية إن حلفاء أوكرانيا يجب أن يفكروا في أن يسمحوا لكييف باستخدام أسلحة يوفرها الحلف لضرب أهداف في روسيا، بدلًا من تقييد استعمالها بالأراضي الأوكرانية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close