Skip to main content

حطام متفحم و20 قتيلًا.. حادث اصطدام "مروع" بين حافلة وصهريج في باكستان

الثلاثاء 16 أغسطس 2022
اصطدمت الحافلة التي كانت تقوم برحلة طويلة بمؤخرة الصهريج ليلاً على مشارف مدينة ملتان ما أسفر عن 20 قتيلًا

لقي ما لا يقل عن 20 شخصًا مصرعهم، صباح الثلاثاء، إثر تصادم حافلة ركاب بصهريج محمل بالوقود في إقليم البنجاب شمال شرقي باكستان، في حين نجا 6 آخرون.

واصطدمت الحافلة التي كانت تقوم برحلة طويلة بمؤخرة الصهريج ليلاً على مشارف مدينة ملتان (وسط)، وتحولت إلى حطام معدني متفحم بعد الحريق.

وقال طاهر واتو، نائب مفوض مدينة "ملتان" في بيان: "وقع الحادث وهو الثاني في أقل من أسبوع، قرب شمال شرق ملتان على طريق سريع إثر اصطدام الحافلة المتجهة من مدينة لاهور إلى كراتشي بناقلة النفط (شاحنة) التي كانت تقل آلاف لترات البنزين من الجهة الخلفية".

وأضاف المسؤول الباكستاني أن الحادث أسفر عن اندلاع حريق هائل بالمركبتين، ما أدى إلى مصرع 20 شخصًا على الفور، فيما أصيب 6 آخرون بجروح خطيرة.

وصرح مسؤول بخدمات الإنقاذ الحكومية لقناة "دنيا" التلفزيونية في مكان الحادث "نجا ستة ركاب"، مضيفًا "كانت النيران مشتعلة عندما وصلنا إلى هنا".

وأظهرت صور نشرتها إدارة المنطقة الحافلة المنكوبة، وناقلة النفط متفحمتين بالكامل منتصف الطريق.

تحولت الحافلة إلى حطام معدني متفحم بعد الحريق – وسائل التواصل

وفيما لم يتضح حتى الآن سبب الحادث، نقلت قناة "داون نيوز" المحلية عن شرطة الطرق السريعة قولها إن سائق الحافلة غلبه النوم أثناء القيادة وهو ما تسبب بوقوع الحادث المميت.

وتشهد باكستان باستمرار حوادث سير يسقط فيها قتلى بسبب الطرق السيئة والآليات التي تفتقد إلى الصيانة.

وفي حادث مماثل السبت، لقي ما لا يقل عن 13 شخصًا مصرعهم وأصيب خمسة آخرون إثر تصادم شاحنتين تقل إحداهما ركابًا على طريق سريع في منطقة رحيم يار خان في البنجاب على بعد 590 كلم من لاهور عاصمة الإقليم.

وفي 2015، لقي 62 شخصًا على الأقل مصرعهم بينهم عدد من النساء والأطفال في جنوب باكستان، عندما اصطدمت حافلتهم بشاحنة صهريج، فاندلع حريق كبير أدى إلى تفحم الضحايا.

المصادر:
وكالات
شارك القصة