Skip to main content

حقل ألغام واستدراج جنود.. المقاومة تبث مشاهد جديدة لعملياتها جنوبي غزة

الخميس 7 مارس 2024
كمائن محكمة للمقاومة جنوبي قطاع غزة

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في مختلف المحاور بقطاع غزة، حيث نشرت "كتائب القسام" و"سرايا القدس" مشاهد جديدة توثق الكمائن والعمليات التي نفّذتها.

وبينما تكثّف إسرائيل عملياتها العسكرية في خانيونس ومحيط منطقة حمد، لم يفلح جيش الاحتلال في تحقيق أي إنجاز عسكري يذكر بعد 5 أشهر على الحرب، أو تحرير أي من المحتجزين لدى المقاومة في القطاع.

في السياق، نقلت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي فحص 400 جثة من مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة، ولم يجد من بينها أي محتجز إسرائيلي.

كما اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل 69 قائدًا عسكريًا برتب متفاوتة منذ بدء عدوانه على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

كمين "القسام"

في التفاصيل، أعلنت كتائب "القسام" اليوم الخميس، أنها استدرجت قوة من 20 جنديًا إلى كمين محكم أمس الأربعاء، في شقة بمدينة حمد في خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأكّدت أن القوة الإسرائيلية جرى استهدافها من قبل المقاومين، الذين فجروا عبوات ناسفة مضادة للأفراد في الشقة، ما أوقع عديدها بين قتلى وجرحى.

حقل ألغام "سرايا القدس"

بدورها، نشرت "سرايا القدس" اليوم مشاهد توثّق لاستهداف آليات إسرائيلية في حي الزيتون بالعبوات وقذائف "الآر بي جي".

وظهر في المشاهد التي بُثّت اليوم الخميس، تفجير حقل من الألغام في آليات إسرائيلية بينما استعرضت السرايا مراحل تجهيز وزراعة الألغام في خط سير آليات الاحتلال.

كما استعرض أحد المقاومين التابعين لـ"سرايا القدس" بقايا أجزاء الدبابات الإسرائيلية المستهدفة، وعتاد لعناصر قوات الجيش الإسرائيلي.

وأصدرت "سرايا القدس" بيانًا ذكرت فيه أنه بعد عودة مجاهديها من مناطق الاشتباك في حي الزيتون، أكدوا تنفيذهم عددًا من المهام: قصف بقذائف الهاون تجمعًا لجنود الاحتلال في شارع 10 جنوب حي الزيتون، وكمين هندسي برتل من الآليات العسكرية الإسرائيلية المتوغلة جنوب شرق حي الزيتون.

مقتل قادة ألوية وفصائل

في المقابل، أقرت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس بأن 6 ضباط برتبة مقدم وضابط أركان قتلوا منذ السابع من أكتوبر في قطاع غزة.

وأضافت الإذاعة أن 4 قادة ألوية و39 قائد فصيل و13 قائد سرية، لقوا حتفهم خلال العدوان الذي يشنّه جيش الاحتلال على القطاع.

ويرتفع بذلك عدد قتلى جيش الاحتلال المعلن عنه إلى 587 منذ بداية العدوان على غزة، و247 منذ بدء التوغل البري في القطاع.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة