السبت 5 أكتوبر / October 2024

حملت مفاجآت.. وضع قائمة لاعبي المنتخب الإسباني لخوض "يورو 2024" 

حملت مفاجآت.. وضع قائمة لاعبي المنتخب الإسباني لخوض "يورو 2024" 

شارك القصة

 انضم لأول مرة إلى تشكيلة إسبانيا فيرمين لوبيز لاعب برشلونة الشاب - غيتي

انضم لأول مرة إلى تشكيلة إسبانيا فيرمين لوبيز لاعب برشلونة الشاب - غيتي
ضمت التشكيلة في حراسة المرمى أوناي سيمون الذي يلعب في "أتلتيك بلباو"، وديفيد رايا من "أرسنال"، وأليكس ريميرو من "ريال سوسيداد".

اختار مدرب المنتخب الإسباني لويس دي لافوينتي اليوم الإثنين، قائمته المبدئية المكوّنة من 29 لاعبًا للمشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بألمانيا، والتي ستنطلق في 14 يونيو/ حزيران المقبل.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الإسباني عبر موقعه بالإنترنت قائمة اللاعبين المختارين، والتي سيتم تقليصها لاحقًا إلى 26 لاعبًا.

وضمّت التشكيلة في حراسة المرمى: أوناي سيمون الذي يلعب في "أتلتيك بلباو"، وديفيد رايا من "أرسنال"، وأليكس ريميرو من "ريال سوسيداد".

خط الدفاع

وفي خط الدفاع: داني كارفخال وناتشو من "ريال مدريد"، خيسوس نافاس الذي يلعب في "إشبيلية"، وإيمريك لابورت الذي يلعب في نادي "النصر السعودي"، وروبن لي نورماند في "ريال سوسيداد"، ودانييل فيفيان من "أتلتيك بلباو"، وباو كوبارسي من "برشلونة"، وأليكس غريمالدو من "باير ليفركوزن"، ومارك كوكوريلا من "تشيلسي".

وفي خط الوسط: رودريغو من "مانشستر سيتي"، ومارتن زوبيمندي وميكل ميرينو اللذان يلعبان حاليًا في "ريال سوسيداد"، وفابيان رويز من نادي "باريس سان جيرمان"، وماركوس يورينتي من "أتلتيكو مدريد"، وبيدري وفيرمين لوبيز من "برشلونة"، وأليكس غارسيا من "جيرونا"، وأليكس باينا "فياريال".

وفي خط الهجوم: ألفارو موراتا من "أتلتيكو مدريد"، وخوسيلو من "ريال مدريد"، وميكل أويارزبال من "ريال سوسيداد"، وداني أولمو من "لايبزيغ"، وفيران توريس ولامين يامال من "برشلونة"، ونيكو وليامز من "أتليتيك بيلباو"، وأيوزي بيريز من "ريال بيتيس".

مفاجآت في القائمة

وشهدت القائمة عدة مفاجآت أبرزها ضم خيسوس نافاس (38 عامًا)، أحد أفراد الجيل الذهبي المتوّج بمونديال 2010 بجنوب إفريقيا، في الوقت الذي تم فيه استبعاد إيسكو، المتألق مع "ريال بيتيس"، هذا الموسم.

وانضم لأول مرة إلى تشكيلة إسبانيا فيرمين لوبيز لاعب برشلونة الشاب، البالغ عمره 21 عامًا، وكذلك الحال للمهاجم أيوزي بيريز الذي يلعب مع "ريال بيتيس"، ويبلغ من العمر 30 عامًا.

وستلعب إسبانيا في المجموعة الثانية الصعبة ببطولة أوروبا، وستكون البداية أمام كرواتيا في 15 يونيو/ حزيران، وتلعب بعد أربعة أيام مع إيطاليا حاملة اللقب، ثم تختتم الدور الأول أمام ألبانيا في 24 من الشهر نفسه.

ومع اقتراب موعد انطلاق بطولة يورو 2024 في ألمانيا، قدمت الكثير من المنتخبات المشاركة قوائم اللاعبين لخوض الحدث الكروي الضخم الذي ينتظره عشاق كرة القدم.

وستقص ألمانيا شريط بطولة أوروبا لكرة القدم بمواجهة مع اسكتلندا في 14 يونيو/ حزيران المقبل بمدينة ميونيخ.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

تغطية خاصة
Close