الخميس 12 Sep / September 2024

خطوة مفاجئة.. مدرب بولندا يستقيل قبل الملحق الأوروبي لمونديال 2022

خطوة مفاجئة.. مدرب بولندا يستقيل قبل الملحق الأوروبي لمونديال 2022

شارك القصة

باولو سوزا
خاض سوزا مع بولندا تصفيات المونديال وبطولة يورو 2020 (غيتي)
تخلى مدرب منتخب بولندا لكرة القدم عن منصبه في سبيل توليه الإشراف على نادي فلامينغو فيما يتعين على الاتحاد البولندي البحث عن مدرب جديد قبل ملحق المونديال.

أعلن المدرب البرتغالي لمنتخب بولندا في كرة القدم، باولو سوزا، أمس الأربعاء، استقالته من تدريب المنتخب الساعي للتأهل إلى مونديال 2022 في قطر، وتوليه الإشراف على تدريب نادي فلامينغو البرازيلي، في خطوة مفاجئة. 

وبات يتعين على بولندا إيجاد مدرب جديد لمحاولة التأهل إلى مونديال 2022 في قطر عبر الملحق الأوروبي للتصفيات، عقب احتلال رفاق روبرت ليفاندوفسكي للمركز الثاني خلف إنكلترا متصدرة المجموعة التاسعة.

وسيواجه المنتخب البولندي في الملحق الأوروبي نظيره الروسي في أولى المباريات، وقد وقع رفاق ليفاندوفكسي في المسار نفسه مع إيطاليا التي قد يواجهونها إذا ما فازوا جولتهم الأولى، وحقق الأزوري انتصارًا على مقدونيا الشمالية. 

مواجهات الملحق الأوروبي
مواجهات الملحق الأوروبي المؤدية لبطولة كأس العالم في قطر (حساب الفيفا على تويتر)

من جهته، أكد الاتحاد البولندي على  الحساب الرسمي في منصة تويتر أنه أنهى عقد المدرب البرتغالي. وقال رئيس الاتحاد المحلي للعبة سيزاري كوليشا "كجزء من اتفاق، سيدفع المدرب السابق تعويضات للاتحاد البولندي بما يتماشى مع توقعاته".

وتولى سوزا منصبه على رأس المنتخب البولندي في يناير/ كانون الثاني 2021، وقاده للفوز في ست مباريات مقابل خمسة تعادلات وأربع هزائم في 15 مباراة.

"لا مثيل له"

وظهر سوزا في مقطع فيديو نُشر على الحساب الرسمي لنادي فلامينغو في تويتر، وقال المدرب البرتغالي: "إنه لمن دواعي اعتزازي ورضائي أن أمثل فلامينغو، نادٍ لا مثيل له". وأضاف المدرب البالغ 51 عامًا من العمر: "أريد الفوز بالألقاب مع هذا النادي الذي لديه طموحات كبيرة ولدينا نفس الطموحات".

وكان فلامينغو، أحد أكثر الأندية شعبية في البرازيل، يبحث عن مدرب منذ إقالة ريناتو بورتالوبي في نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني عقب خسارته نهائي كوبا ليبرتادوريس أمام مواطنه بالميراس 1-2 بعد التمديد.

وسيشرف سوزا في فلامينغو على كوكبة من النجوم أمثال غابرييل باربوسا المكنّى بـ"غابيغول" وديفيد لويز، والأوروغوياني جيورجيان دي أراسكايتا.

وخاض نادي ريو باللونين "الأحمر والأسود" موسمًا استثنائيًا عام 2019 مع مدرب برتغالي آخر هو خورخي جيسوس الذي قاده للفوز بالدوري المحلي وبكأس ليبرتادوريس.

تابع القراءة
المصادر:
العربي، وكالات
تغطية خاصة
Close