السبت 14 Sep / September 2024

خلال جولة تدريبية.. الجيش الأردني يعلن مقتل طيارَين بعد سقوط طائرتهما

خلال جولة تدريبية.. الجيش الأردني يعلن مقتل طيارَين بعد سقوط طائرتهما

شارك القصة

أدّى الحادث إلى مقتل طيارَين كانا يقومان بجولة تدريبية - تويتر
أدّى الحادث إلى مقتل طيارَين كانا يقومان بجولة تدريبية - تويتر (أرشيفية)
تعرضت إحدى طائرات التدريب التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني من نوع (Grob) أثناء جولة تدريبية، إلى السقوط في أرض خالية في منطقة الرمثا بمحافظة إربد.

أعلن الجيش الأردني، اليوم الأحد، مقتل طيّارَين بعد سقوط طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي في منطقة خالية في الرمثا بمحافظة إربد قرب الحدود مع سوريا إثر خلل فني أثناء جولة تدريبية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) الرسمية عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أنه في تمام الساعة التاسعة من صباح الأحد، تعرضت إحدى طائرات التدريب التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني من نوع (Grob) أثناء جولة تدريبية، إلى السقوط في أرض خالية في منطقة الرمثا بمحافظة إربد.

وبيّن المصدر أنه "نتج عن سقوط الطائرة استشهاد كل من الرائد الطيار بلال مشهور أحمد الشوفيين، والنقيب الطيار بهاء محمد مصطفى أبو غنمي، بعد أن تم نقلهم إلى مستشفى الملك المؤسس عبدالله الأول الجامعي".

ولا يُعتبَر هذا الحادث الأول من نوعه في الأردن، ففي ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحطمت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني كانت في طلعة تدريبية إثر خلل فني، حسبما أعلن الجيش الأردني يومها، إلا أن طاقم الطائرة وهو طيار ومتدرب نجا، بعدما نجحا  في القفر بالمظلات من الطائرة التي تحطمت في محافظة جرش.

وقبل ذلك، سقطت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الاردني في مارس/ آذار 2016، شمال شرق المملكة، أثناء طلعة تدريبية ما أدّى إلى مقتل قائدها وإصابة زميله.

وفي فبراير/ شباط 2016، سقطت مروحية تابعة للأمن العام في السلط (شمال-غرب عمان) اثر خلل فني ما أدى إلى مقتل طيار وإصابة زميله.

كما سقطت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي منتصف يناير/ كانون الثاني 2016 إثر خلل فني، ونجا طياران كانا على متنها من الحادث.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close