الإثنين 16 Sep / September 2024

خلال معارك زابوريجيا.. مقتل بطل الكيك بوكسينغ الأوكراني مكسيم بوردوس

خلال معارك زابوريجيا.. مقتل بطل الكيك بوكسينغ الأوكراني مكسيم بوردوس

شارك القصة

تقرير لـ"العربي" يستعرض أبرز التطورات الميدانية في الحرب الأوكرانية الروسية (الصورة: موقع سبورت إنجيلز)
يأتي مقتل الرياضي الأوكراني مكسيم بوردوس في وقت تشتدّ فيه وطأة الهجوم الأوكراني المضاد ضد القوات الروسية التي تسيطر على مدينة باخموت.

قتل بطل الكيك بوكسينغ الأوكراني مكسيم بوردوس، في المعارك الدائرة مع القوات الروسية، على ما ذكر موقع "سبورت إنجيلز" وهو موقع أوكراني انطلق بمساعدة لجنة رياضية تضم منظمات غير حكومية واتحادات لرياضات غير أولمبية.

وذكر الموقع الإلكتروني الذي يحصي عدد الرياضيين الذين قتلوا في حرب أوكرانيا، أن بوردوس قتل في 11 يونيو/حزيران في "معارك شرسة ضد الغزاة الروس".

بطل عالمي

وكتب الموقع تحت صورة لبوردوس وهو يستعرض العديد من الميداليات التي حصل عليها أمام الكاميرات: "في كل يوم كان يقرب أوكرانيا من الانتصار والسلاح في يده لكنه لن يحتفل بهذا الانتصار بنفسه".

وناشد المواطنون الرئيس فولوديمير زيلينسكي في عريضة على موقعه منح بوردوس لقب "بطل أوكرانيا" بعد وفاته.

وقال موقع سبورت إنجيلز إن بوردوس فاز بعشرات البطولات وكان بطلًا عالميًا.

بوردوس قتل بقذيفة روسية أثناء قيامه بمهمة قتالية في منطقة زابوريجيا الجنوبية - موقع "سبورت إنجيلز"
بوردوس قتل بقذيفة روسية أثناء قيامه بمهمة قتالية في منطقة زابوريجيا الجنوبية - موقع "سبورت إنجيلز"

وأضاف أن بوردوس، المولود عام 2000، انضم للقتال في صفوف الجيش الأوكراني منذ اليوم الأول للهجوم الروسي في فبراير/ شباط من العام الماضي.

وجاء في العريضة أن بوردوس قتل بقذيفة روسية أثناء قيامه بمهمة قتالية في منطقة زابوريجيا الجنوبية.

262 رياضيًا أوكرانيا قتلوا في الحرب

وقال وزير الرياضة في أبريل/ نيسان الماضي، إن 262 رياضيًا أوكرانيا قتلوا في الحرب الروسية على أوكرانيا.

ويأتي مقتل البطل الأوكراني، في وقت تشتدّ فيه وطأة الهجوم الأوكراني المضاد ضد القوات الروسية التي تسيطر على مدينة باخموت، سعيًا لإجبار هذه القوات على الانسحاب من المدينة التي تتفاوت آراء العسكريين بشأن أهميتها الإستراتيجية.

وأعلنت نائبة وزير الدفاع الأوكراني غانا ماليار على شبكات التواصل الاجتماعي، أمس الإثنين، أن القوات الأوكرانية استعادت قرية بياتيخاتكي على الجبهة الجنوبية

وأشارت ماليار إلى "تحرير ثماني بلدات" في المجموع خلال أسبوعين منذ بدء الهجوم المضاد كما استعاد الجيش الأوكراني 113 كيلومترًا مربعًا.

وأشاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد الماضي، بقدرة قوات بلاده على صد الهجمات الروسية بالقرب من أفدييفكا، إحدى نقاط القتال المحورية في شرق البلاد. وقال زيلينسكي في خطابه المسائي المصور: "القطاع يصد الهجمات بفاعلية كبيرة".

وأكد زيلينسكي أن الهجمات على جبهة تافريا الجنوبية كانت "الأكثر شراسة"، معبرًا عن امتنانه للجنود الذين يقاتلون هناك وأماكن أخرى.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close