الثلاثاء 3 Sep / September 2024

"خلصت الهدنة".. طفل فلسطيني يعبّر عن حزنه من استئناف العدوان على غزة

"خلصت الهدنة".. طفل فلسطيني يعبّر عن حزنه من استئناف العدوان على غزة

شارك القصة

الطـفل عبدالله يصف الأوضاع في غـزة بعد انتهاء الهدنة
الطـفل عبدالله يصف الأوضاع في غـزة بعد انتهاء الهدنة
نشر الطفل مقطع فيديو له عبر حساب شقيقه الرسمي على "إنستغرام" اليوم، وصف فيه الأوضاع في غزة بعد انتهاء الهدنة الإنسانية.

بعد ظهروه في فيديو عبّر فيه عن مدى سعادته بالهدنة في قطاع غزة الأسبوع الفائت، عاد الطفل الفلسطيني عبد الله المجايدة من جديد ولكن هذه المرة ليتحدث عن عودة القصف الإسرائيلي.

واستأنف جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة عدوانه على قطاع غزة بعد انقضاء الهدنة الإنسانية المؤقتة بين إسرائيل وحركة "حماس"، التي أوقفت القصف على قطاع غزة.

"خلصت الهدنة"

ونشر عبدالله مقطع فيديو له عبر حساب شقيقه أشرف الرسمي على "إنستغرام" اليوم، وصف فيه الأوضاع في غزة بعد انتهاء الهدنة الإنسانية.

وقال الطفل الغزاوي بخيبة أمل: "اسمعوا يا جماعة أصوات الطائرات، خلصت الهدنة".

وأكد عبدالله أنه منذ لحظة انتهاء الهدنة حلّقت الطائرات الحربية الإسرائيلية دفعة واحدة في سماء القطاع، وكثّفوا القصف بشكل كبير وتابع: "أنا قلت رحنا فيها! والله الواحد بيخاف".

وأردف الطفل الفلسطيني قائلًا: "نحن لا نريد هدنة مؤقتة، نحن نريد هدنة دائمة، لقد قالوا إنه خلال الهدنة المؤقتة سيجلبون الغاز والمساعدات، ولكن لم يصل لنا شيء، انتظرنا 6 أيام في طوابير الغاز وانتهت الهدنة قبل أن نحصل على الغاز".

نقل معاناة الغزاويين

يذكر أن الطفل عبدالله المجايدة نال شهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بعد ظهوره في فيديو وهو يعبر بكل براءة عن سعادته بوقف إطلاق النار في غزة.

فخطف قلوب رواد مواقع التواصل بجملته: "فش صوت طيارات الحمد لله صار هدنة مؤقتة.. العالم جميل بدون صوت طائرات".

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، يدأب عبدالله وشقيقه أشرف على نشر يوميات الغزاويين في ظل الحرب للعالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي فينقلان أوجاع الغزاويين ومعاناتهم من القصف ونقص المواد الأساسية التي حرمهم منها الاحتلال الإسرائيلي.

ومع عودة العدوان الإسرائيلي، عادت مشاهد الأطفال الفلسطينيين الملطخين بدمائهم، وعادت نداءات الاستغاثة من الطواقم الطبية والإغاثية التي لم تجد طريقها إلى العالم الحر.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close