الإثنين 16 Sep / September 2024

طولكرم تحت النيران الإسرائيلية.. حصار وحظر تجول وتدمير واسع

طولكرم تحت النيران الإسرائيلية.. حصار وحظر تجول وتدمير واسع

شارك القصة

نشرت قوات الاحتلال آلياتها في عدد من مفارق مدينة طولكرم - وفا
نشرت قوات الاحتلال آلياتها في عدد من مفارق مدينة طولكرم - وفا
اقتحمت آليات الاحتلال برفقة جرافتين من النوع الثقيل مدينة طولكرم من مدخلها الغربي بعد انسحابها فجرًا من مخيم طولكرم، وفرضت حصارًا مشددًا عليه.

أعادت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، اقتحام مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة وسط عملية عسكرية متواصلة في مناطق الضفة منذ أسبوع.

واقتحمت آليات الاحتلال برفقة جرافتين من النوع الثقيل، مدينة طولكرم من مدخلها الغربي بعد انسحابها فجرًا من مخيم طولكرم، وفرضت حصارًا مشددًا عليه.

وفرضت قوات الاحتلال حظر التجول على مخيم طولكرم، ومنعت الأهالي من الدخول والخروج منه، حتى إشعار آخر.

حصار جديد لطولكرم

وأظهرت مشاهد خاصة للتلفزيون العربي لحظة دخول جرافات وآليات عسكرية تابعة للاحتلال لمدينة طولكرم.

كما نشرت قوات الاحتلال آلياتها في عدد من مفارق المدينة وتحديدًا الحي الشرقي وشارع نابلس ودوار شويكة وشارع جامعة القدس المفتوحة، ومحيط مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، وأعاقت عمل مركبات الإسعاف وقامت بتفتيشها والتدقيق في هويات طواقمها.

كما انتشر عشرات من جنود الاحتلال في عدة أحياء من المخيم، وقناصته على أسطح البنايات العالية وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية، وتحليق لطائرات الاستطلاع التي لم تفارق سماء المدينة منذ لحظة الاقتحام الأولى ظهر أمس الإثنين.

وأمس الإثنين، عاود الجيش الإسرائيلي اقتحام طولكرم بعد عملية سابقة بدأت الأربعاء واستمرت نحو 48 ساعة وأسفرت عن استشهاد 4 فلسطينيين دمر خلالها البنية التحتية في مخيم نور شمس، ضمن عملية عسكرية تعد "الأوسع" منذ عام 2002، شملت أيضًا مدينة جنين ومخيمها، ومخيم الفارعة.

وألحقت جرافات الاحتلال خلال اقتحامها لمخيم طولكرم أمس وفجر اليوم، دمارًا كبيرًا في البنية التحتية وممتلكات السكان في كافة حاراته، بما فيها شبكة الكهرباء ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن أجزاء واسعة منه.

استشهاد طفل في طولكرم

‫وكان الطفل محمد كنعان استشهد فجر اليوم، بعد إصابته برصاص قناصة الاحتلال في الرأس، أثناء تواجده مع والده في أحد أحياء مخيم طولكرم، فيما أصيب والده برصاص الاحتلال في الخاصرة، وتم نقلهما الى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

وكانت فصائل فلسطينية بينها "كتائب القسام" و"سرايا القدس" و"كتائب شهداء الأقصى" ذكرت أمس الإثنين في بيانات منفصلة، أن مقاتليها يتصدون لاقتحام الجيش الإسرائيلي طولكرم في محاور قتال مختلفة، دون تفاصيل أكثر.

وأسفر العدوان الإسرائيلي، على الضفة الغربية منذ الأربعاء الماضي وحتى اللحظة، عن استشهاد 31 فلسطينيًا، بينهم 18 في محافظة جنين، و6 في طولكرم، و4 في طوباس، 3 في الخليل، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 إلى 683.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close