Skip to main content

خنق والدته حتى الموت.. القبض على مرتكب جريمة مروعة في مصر

الخميس 22 أغسطس 2024
تمكنت الشرطة من القبض على المتهم بقتل والدته في مصر بعد أن حاول الفرار- غيتي

ألقت الشرطة المصرية، يوم أمس الأربعاء، القبض على شاب بتهمة قتل والدته، بعدما لاذ بالفرار  إثر الجريمة التي وقعت في منطقة المنيرة الغربية بمحافظة الجيزة قرب العاصمة القاهرة. 

وقالت وسائل إعلام محلية، إن الشرطة في الجيزة تلقت بلاغًا بإقدام شاب عاطل عن العمل على قتل والدته، ثم الفرار، لتطوق المنزل مسرح الجريمة، حيث جثة المرأة المسنة، قبل اجراء التحقيقات ونقلها إلى المشرحة تحت تصرف القضاء المختص. 

من جهتها أفادت صحيفة "صدى البلد" بأنه وبعد العثور على جثة سيدة في السبعينيات من عمرها مصابة بآثار خنق حول الرقبة مع آثار مقاومة على جسدها، تبين أن ابن الضحية وراء ارتكاب الجريمة، بعدما شاهده بعض الجيران يفر هاربًا من المنزل، قبل العثور على جثة الأم العجوز. 

أسباب الجريمة

وسرعان ما تمكنت الشرطة من إلقاء القبض على المتهم، حيث أفادت صحيفة "الأهرام" أن التحريات أظهرت أن الشاب العاطل عن العمل أقدم على فعلته بعدما طلب المال من والدته، وعند رفضها أقدم على خنقها مستخدمًا قماشة، حتى فارقت الحياة في الحال. 

وتبين من التحقيقات أن إدمان الابن المتهم للمواد المخدرة وراء ارتكابه الجريمة، حيث كان دائم التشاجر مع والدته، بسبب رفضها إعطاءه المال لشراء المخدرات ما دفعه لإنهاء حياتها. 

وأضافت التحقيقات وفق "صدى البلد" وتحريات الأجهزة الأمنية أن المتهم كان من حفظة القرآن الكريم وبارًا بوالدته، إلا أن المخدرات غيرت حياته وحولته لشخص عنيف، وفشلت محاولات أمه الدائمة في علاجه. 

وتعاني مصر من انتشار آفة الإدمان بين الشباب، حيث كشف صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي خلال يونيو/ حزيران الفائت أبرز العوامل الدافعة لتعاطي المواد المخدرة خلال أول 5 أشهر من العام الجاري.

وتعد المشاكل الأسرية والتفكك الأسري ووهم علاج المشاكل الصحية، من أبرز العوامل المؤثرة.  

المصادر:
صحف مصرية
شارك القصة