الجمعة 13 Sep / September 2024

دهس جثمان شاب بعد قتله.. خارجية فلسطين تدين الجريمة الإسرائيلية

دهس جثمان شاب بعد قتله.. خارجية فلسطين تدين الجريمة الإسرائيلية

شارك القصة

أظهرت لقطات مصورة تعمد قوات الاحتلال دهس أحد الشهداء  بعد إصابته بالرصاص
أظهرت لقطات مصورة تعمد قوات الاحتلال دهس أحد الشهداء بعد إصابته بالرصاص - وسائل التواصل
أدانت الخارجية الفلسطينية الجريمة "الوحشية والبشعة" الموثقة التي ارتكبتها قوات الاحتلال عبر دهس مركبة عسكرية جثمان أحد الشهداء في طولكرم.

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الثلاثاء دهس آلية عسكرية إسرائيلية جثمان شاب فلسطيني استشهد برصاص إسرائيلي في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية مساء أمس الإثنين، مضيفة أن هذه الممارسات تعبر عن انحطاط أخلاقي غير مسبوق.

وقالت الخارجية في بيان: إنها "تدين جرائم القتل خارج القانون التي ترتكبها قوات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة، كما تدين الوحشية البشعة الموثقة التي ارتكبتها هذه القوات عبر دهس مركبة عسكرية إسرائيلية جثمان أحد الشهداء في طولكرم".

ومساء أمس الإثنين، وثقت كاميرا المراقبة قتل قوات الاحتلال ثلاثة شبان فلسطينيين في منطقة إكتابا بمدينة طولكرم، ومنع طواقم الإسعاف من الوصول إلى المصابين.

وأظهرت لقطات مصورة تعمد قوات الاحتلال دهس أحد الشهداء بعد إصابته بالرصاص.

"انحطاط أخلاقي غير مسبوق"

واعتبرت الخارجية أن "هذه الممارسات تعبر عن عقلية فاشية استعمارية عنصرية وانحطاط أخلاقي غير مسبوق، وتعبر أيضًا عن ثقافة الحقد والكراهية والتطرف التي تنكر وجود الفلسطيني في أرض وطنه".

وعدت هذه الجريمة البشعة ترجمة للتحريض العنصري الذي يمارسه أركان اليمين الإسرائيلي واليمين المتطرف، الذين يتعاملون مع جميع الفلسطينيين كمتهمين يجب قتلهم، تارة تحت شعار "حيوانات بشرية"، و"نازيين" تارة أخرى.

وأكدت الوزارة أن "هذه الجريمة المُركّبة والوحشية ليست الأولى ولن تكون الأخيرة في مسلسل جرائم الاحتلال وعناصر مليشيات المستوطنين الإرهابية، وهي تتحدى ضمير الإنسانية وأخلاقياتها، خاصة في ظل ازدواجية معايير دولية مريبة تُميز بين الإنسان والإنسان حسب هوية الجلاد والضحية".

شهداء طولكرم

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت مساء أمس الإثنين، استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة طولكرم.

وأضافت أن الثلاثة هم "الشهيد يوسف علي الخولي (22 عامًا)، والشهيد عاهد سلمان موسى (23 عامًا)، والشهيد طارق أمجد شاهين (24 عامًا)".

شهداء مدينة طولكرم
شهداء مدينة طولكرم - وسائل التواصل

من جهته قال تلفزيون فلسطين، إن قوات إسرائيلية اقتحمت مدينة طولكرم، وحاصرت منزلًا ومركبة في ضاحية اكتابا في المدينة، بالتزامن مع اشتباكات مع مقاتلين فلسطينيين.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي "أطلق النار على الشبان الثلاثة وتركهم ينزفون، واعتقل شابا مصابًا، وبعد انسحابه تمكنت سيارات الإسعاف من الوصول إليهم ونقلتهم إلى مستشفى ثابت ثابت الحكومي في طولكرم".

من جانبه، قال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان مقتضب، إن طواقمه نقلت إلى ذات المستشفى "إصابة بالرصاص الحي أسفل الظهر لشاب (21 عامًا).

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، كثفت قوات الاحتلال مداهماتها واقتحاماتها لقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس، بالتزامن مع عدوانها المتواصل على قطاع غزة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close