الثلاثاء 22 أكتوبر / October 2024

دوري أبطال آسيا.. مباراة مثيرة بين الهلال والعين والسد يواصل انتصاراته

دوري أبطال آسيا.. مباراة مثيرة بين الهلال والعين والسد يواصل انتصاراته

شارك القصة

كرس سالم الدوسري نفسه نجما بعد ثلاثية سجلها في شباك العين
كرس سالم الدوسري نفسه نجمًا بعد ثلاثية سجلها في شباك العين- غيتي
شهدت بطولة دوري أبطال آسيا أمس مباريات مثيرة، لا سيما في لقاء الهلال والعين بالإمارات، والذي اتسم بغزارة الأهداف، فيما حقق السد القطري انتصاره الثاني تواليًا.

سجل نادي الهلال السعودي، يوم أمس الإثنين، انتصاره الثالث تواليًا في دوري أبطال آسيا، وتغلب في الإمارات على مضيفه العين، ليثأر من حامل اللقب الذي أقصاه من البطولة الموسم الماضي في دور نصف النهائي.

وفي الجولة الثالثة من مجموعة غرب آسيا، قدم الفريقان العربيان عرضًا مثيرًا وغنيًا بالأهداف، انتهى لصالح الهلال بنتيجة 5-4، وكان للنجم سالم الدوسري ثلاثية منها، مقابل ثلاثية لنجم العين المغربي سفيان رحيمي، في لقاء شهد عودة النجم البرازيلي نيمار إلى الملاعب لأول مرة منذ أكثر من عام.

عودة نيمار

وبعدما بدأ مشواره في البطولة القارية بحلتها الجديدة بفوز خارج الديار على الريان القطري 3-1، حقق الهلال نتيجة كبيرة على أرضه ضد الشرطة العراقي 5-0، ثم أضاف العين إلى اللائحة يوم الإثنين، في لقاء أكمله الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع علي البليهي في الدقيقة 82.

وبعد أكثر من عام من الغياب بسبب الإصابة، عاد نيمار أخيرًا إلى الملاعب بمشاركته في الدقيقة 77 بدلًا من ناصر الدوسري المصاب، وذلك عندما كانت النتيجة 5-3.

وأصيب نيمار، الذي انضم إلى الهلال في أغسطس/ آب 2023 قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي في 17 أكتوبر/ تشرين الأول من العام ذاته خلال مشاركته مع منتخب بلاده أمام الأوروغواي في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026.

حل نيمار بديلا في آخر ربع ساعة من عمر اللقاء-
حل نيمار بديلا في آخر ربع ساعة من عمر اللقاء- رويترز

وكانت المواجهة ثأرية للهلال الذي أقصي الموسم الماضي من نصف نهائي المسابقة القارية على يد العين (2-4 ذهابًا و2-1 إيابًا) الذي مضى في طريقه لإحراز اللقب على حساب يوكوهاما مارينوس الياباني.

مباراة غزيرة

وعلى استاد هزاع بن زايد، فشل العين في تكرار سيناريو مواجهة الموسم الماضي على أرضه، حين أوقف سلسلة انتصارات بطل الدوري السعودي في كافة المسابقات، والتي كانت الأطول في تاريخ كرة القدم عند 34 تواليًا، ليتجمد رصيده عند نقطة بعد تلقيه الهزيمة الثانية في ثلاث مباريات (خسر في الجولة الماضية أمام الغرافة القطري 2-4، وتعادل افتتاحًا مع السد القطري 1-1).

وسجل أهداف الهلال رينان لودي في الدقيقة (26)، وسيرجي ميلينكوفيتش في الدقيقة (45)، وسالم الدوسري 3 أهداف في الدقائق (6) من الوقت بدل الضائع للشوط الأول و(65) و(75)، بينما أحرز أهداف العين سفيان رحيمي 3 أهداف في الدقائق (39) و(67) و(6) من الوقت بدل الضائع للمباراة، وماتيو سانابريا في الدقيقة (63).

وعزز الهلال بذلك صدارته لترتيب دوري الغرب بوصوله إلى 9 نقاط، فيما تجمد رصيد العين عند نقطة واحدة.

وشهدت المباراة أحداث شغب حين قام بعض المشجعين بإلقاء مخلفات من المدرجات على لاعبي الهلال، الذين كانوا يحتفلون بالفوز. 

السد وصيفًا

وفي مباراة أخرى، تغلب فريق السد القطري على ضيفه بيرسبوليس الإيراني بهدف نظيف في المواجهة التي جمعت بينهما على استاد جاسم بن حمد، ويدين النادي القطري بالفضل في تحقيق انتصاره الثاني تواليًا للاعبه الكولومبي ماتيوس أوريبي الذي سجل هدف الفوز والمباراة الوحيد في الدقيقة (45 + 2).

ورفع السد، الذي حافظ على سجله خاليًا من الهزيمة، رصيده بعد هذا الفوز إلى سبع نقاط، ليحل بالمركز الثاني بفارق 3 نقاط عن الهلال السعودي الذي تصدر ترتيب دوري منطقة الغرب بتسع نقاط، فيما توقف رصيد بيرسبوليس رصيده عند نقطة واحدة متساويًا مع العين الإماراتي.

أوريبي معانقا عفيفي بعد هدف الفوز
أوريبي معانقا عفيفي بعد هدف الفوز- نادي السد

وقبل دخول الاستراحة للشوط الثاني، أخذ السد الأسبقية بعدما هيأ أكرم عفيف كرة من ركنية على الجانب الأيمن أخطأ تقديرها دفاع بيرسبوليس ليتابعها الكولومبي ماتيوس أوريبي في شباك الحارس أليكسيس جندوز في الدقيقة (45 +2).

وأبدى الإسباني فيليكس سانشيز المدير الفني لفريق السد لكرة القدم سعادته بالفوز، وقال خلال المؤتمر الصحفي عقب انتهاء المباراة: "خضنا مباراة صعبة، ودافعنا بشكل جيد وتمكنا من الحصول على 3 نقاط في غاية الأهمية وتمكنا من أن نصل للنقطة السابعة".

وأضاف: "لعبنا بأسلوبنا وكنا نعرف أنه من المهم اللعب بتركيز كبير، على الرغم من ازدحام جدول المباريات محليًا وقاريًا وقصر فترة التحضير بين مباراة وأخرى عكس الفريق المنافس".

وفي مباراة أخرى أقيمت أمس ضمن ذات الجولة، تعادل نادي الشرطة العراقي مع ضيفه باختاكور الأوزبكي دون أهداف، فيما خسر نادي الريان القطري أمام الأهلي السعودي بنتيجة 2-1 في لقاء تألق فيه النجم الجزائري رياض محرز وقدم تمريرتين حاسمتين. 

وتقام الجولة الرابعة من منافسات منطقة الغرب يومي الرابع والخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، حيث يلتقي في الرابع من نوفمبر الوصل الإماراتي مع السد، والأهلي السعودي مع الشرطة العراقي، وبيرسبوليس الإيراني مع الغرافة، والهلال السعودي مع الاستقلال الإيراني، فيما يلتقي باختاكور الأوزبكي مع الريان، والنصر السعودي مع العين الإماراتي في الخامس من ذات الشهر.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close