الخميس 19 Sep / September 2024

خيبة عراقية.. رونالدو يغيب عن مباراة النصر والشرطة في بغداد

خيبة عراقية.. رونالدو يغيب عن مباراة النصر والشرطة في بغداد

شارك القصة

نقل نادي النصر عن طبيب رونالدو أن لأخير بحاجة لراحة
نقل نادي النصر عن طبيب رونالدو أن لأخير بحاجة لراحة -غيتي
لم يكتب لجماهير الكرة العراقية مشاهدة رونالدو في بغداد بعدما أعلن نادي النصر غياب قائده عن المباراة التي ستجمعه ونادي الشرطة العراقي بسبب إصابته بفيروس.

يثير غياب النجم كريستيانو رونالدو عن صفوف فريقه النصر، غضبًا كبيرًا في العراق، بعدما كانت الجماهير تنتظر مشاهدة اللاعب البرتغالي على أرضها، ضمن مباراة فريقي الشرطة العراقي والنصر، المقررة اليوم الإثنين ضمن الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وكان النادي السعودي قد أعلن يوم أمس الأحد، على حسابه في منصة إكس، تعرض هداف الفريق وقائده رونالدو لإصابة "فيروسية" ستمنعه من مرافقة البعثة إلى العراق. 

الخبر نزل كالصاعقة على رؤوس الجماهير العراقية، التي كانت تمني النفس بمشاهدة رونالدو في البلد الذي يعاني منذ 2003، من حظر دولي لإقامة المباريات الدولية على ملاعبه نظرًا للمخاطر الأمنية، وقد جهد اتحاد اللعبة المحلي لرفع حظر "الفيفا"، وأمل إعلاميون ونقاد أن يساعد وجود رونالدو على ذلك، بعد استضافة "خليجي 2023"، على ملاعبه. 

لاعبو النصر السعودية لحظة وصولهم مطار بغداد
لاعبو النصر السعودية لحظة وصولهم مطار بغداد- موقع النادي

لكن، وفي تصريحات تلفزيونية، لرئيس اللجنة الأمنية في اتحاد الكرة العراقي محمود أبو التمن، قال الأخير: "الاتفاق مع الجانب السعودي هو حضور رونالدو. نحن لا ننفي غيابه، لكن هناك احتمالية تمويه، خوفًا من الجماهير". 

وأضاف: "نحن نعد النصر بأن بغداد آمنة والعراق بلد آمن، عليهم عدم الانتباه للإعلام الأصفر، بلدنا خالٍ من الحوادث، وأنا شخصيًا أعتبر العراق من أكثر البلدان أمانًا في المنطقة على مستوى الجريمة المنظمة في العالم".

أسعار التذاكر

وذكت تقارير صحفية عراقية، أن خبر غياب رونالدو أدى لتراجع الطلب على بطاقات المباراة، لا سيما في السوق السوداء، وسط حالة استياء شعبي في بغداد من غياب "الدون" عن المباراة، والتي عكستها تعليقات الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما بعد موافقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على نقل المباراة من مدينة كربلاء إلى العاصمة بغداد.

وكالة "بغداد اليوم" أكدت من جهتها تراجع الطلب على شراء التذاكر لتسجل أسعارها في السوق السوداء انخفاضًا ملحوظًا إلى ما بين 40–50 ألف دينار للتذكرة، بعد أن كانت التوقعات بارتفاع أسعارها إلى 250 ألف دينار حتى موعد إقامة المباراة اليوم، خصوصًا وأن عدد التذاكر لا يتجاوز 30 ألف تذكرة، مما يمكن أن ينعش إعادة بيعها في السوق السوداء بسبب زيادة الطلب.

رونالدو وجورجينا

وكان مصدر أمني قد أفاد وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "دائرة شؤون الإقامة في وزارة الداخلية أصدرت تأشيرة دخول لرونالدو وزوجته، لغرض مرافقته في مباراة فريقه أمام نادي الشرطة التي ستقام على ملعب المدينة في بغداد".

كما أكد نادي الشرطة سابقًا أن "رونالدو سيكون متواجدًا في بغداد مع فريق النصر لخوض المباراة، لا سيما أن جوازات جميع لاعبي فريق النصر السعودي وصلت للإدارة من أجل منح تأشيرة الدخول، ومن ضمنها جواز سفر رونالدو". 

ومن المقرر أن يخوض النصر 8 مواجهات، أمام 8 أندية مختلفة، وفق النظام الجديد لبطولة دوري أبطال آسيا للنخبة في مرحلة الدوري التي ستقام للمرة الأولى في الموسم 2024-2025، إذ يواجه أندية الشرطة العراقي، الاستقلال وبيرسبوليس الإيرانيين، والغرافة القطري خارج أرضه، في حين يستضيف على ملعبه “الأول بارك” مواجهات كل من الريان والسد القطريين، والعين والوصل الإماراتيين.

وتقام بطولة دوري النخبة الآسيوية بنظام المجموعتين، بواقع مجموعة لأندية غرب آسيا، وأخرى للشرق، وتضم كل مجموعة 12 فريقًا، ليخوض كل فريق 8 مباريات أمام 8 أندية مختلفة، ويتأهل أصحاب المراكز الثمانية الأولى من كل مجموعة إلى دور الـ16، في حين تقام المراحل النهائية من ربع النهائي إلى النهائي في السعودية بنظام التجمع.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close