الجمعة 13 Sep / September 2024

دوري الأبطال.. تشيلسي ويوفنتوس يتأهلان إلى دور الستة عشر

دوري الأبطال.. تشيلسي ويوفنتوس يتأهلان إلى دور الستة عشر

شارك القصة

روميلو لوكاكو
يواصل البلجيكي روميلو لوكاكو تسجيل الأهداف لصالح فريقه تشيلسي (غيتي)
رفع تشيلسي رصيده إلى 13 نقطة من ست مباريات خلف يوفنتوس الذي خطف الصدارة برصيد 15 نقطة بفضل فوزه 1-صفر على مالمو السويدي.

حجز فريقا تشيلسي الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي مقعدهما في دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم الأربعاء. 

وأنهى تشيلسي حامل لقب البطولة مبارياته في المجموعة الثامنة في المركز الثاني عقب تلقيه هدفًا في الوقت المحتسب بدل الضائع خلال التعادل 3-3 على ملعب زينيت سان بطرسبرغ.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 13 نقطة من ست مباريات خلف يوفنتوس الذي خطف الصدارة برصيد 15 نقطة بفضل فوزه 1-صفر على مالمو السويدي. وسجل مويزي كين هدف يوفنتوس، الذي أجرى عدة تغييرات على تشكيلته وحجز مقعده بالفعل في دور الستة عشر، في الدقيقة 18 بضربة رأس ليحرز أول أهدافه في المسابقة بعد تمريرة عرضية متقنة من فيدريكو برنارديسكي.

وسوف ينتقل فريق زينيت صاحب المركز الثالث إلى منافسات الدوري الأوروبي عقب فترة التوقف الشتوية.

تعادل متأخر

ووضع تيمو فيرنر تشيلسي في المقدمة في الدقيقة الثانية إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها روس باركلي قبل أن يدرك البرازيلي كلاودينيو التعادل في الدقيقة 38 بضربة رأس رائعة. وتأثر تشيلسي بعد هدف التعادل، ليتأخر بعدها بثلاث دقائق عندما ضرب المهاجم الإيراني سردار آزمون مصيدة التسلل ووضع الكرة في المرمى بعدما راوغ الحارس كيبا أريزابالاجا.

وأدرك روميلو لوكاكو التعادل لتشيلسي في الدقيقة 62 عندما وضع الكرة في الشباك الخالية عقب تحرك رائع، وبدا أن تشيلسي اقترب من الفوز عندما سجل فيرنر هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 85 بفضل مجهود جيد من البديل كريستيان بوليسيك.

لكن الفريق المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز استقبل هدف التعادل عندما فشل الدفاع في إبعاد الخطورة عن منطقة الجزاء بعد تمريرة عرضية لينجح البديل المتأخر ماجوميد أوزدويف في تسديدة قوية مباشرة استقرت في شباك كيبا من حافة منطقة الجزاء.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close