الجمعة 20 Sep / September 2024

دور الحسم في "يورو 2020".. إيطاليا لتأكيد الحضور وويلز لتكرار الذكرى

دور الحسم في "يورو 2020".. إيطاليا لتأكيد الحضور وويلز لتكرار الذكرى

شارك القصة

يورو 2020
قائد المنتخب الإيطالي بونوتشي وخلفه اللاعب فيراتي في تمارين المنتخب يوم أمس (غيتي)
تدخل بطولة "يورو 2020" مرحلة إقصاء المغلوب مباشرة بلقاءين بين ويلز والدنمارك الذي سيكون مفتوحًا على كل الاحتمالات فيما تسعى إيطاليا لإثبات حضورها أمام النمسا.

تنطلق غدًا السبت مباريات دور الـ16 لبطولة أمم أوروبا، التي تقتضي خروج المغلوب وتأهل الفائز إلى دور ربع النهائي، بلقاء أول بين الدنمارك وويلز، يليه مواجهة ستجمع المنتخب الإيطالي ونظيره النمساوي.

وسيكون ملعب يوهان كرويف في العاصمة الهولندية أمستردام مسرحًا للقاء ويلز والدنمارك، حيث سيسعى النجم غاريث بيل ورفاقه لتخطي عقبة "الفايكينغ"، والعبور لتكرار إنجاز بطولة "يورو 2016"، حين وصلت ويلز إلى نصف النهائي، قبل أن تخرج على يد حامل اللقب حينها البرتغال، بعد خسارتها بنتيجة 2-0.

في المقابل، سيحاول لاعبو الدنمارك استلهام تجربة "منتخب الأحلام" عام 1992، الذي شارك بديلًا ليوغوسلافيا حينها، فتفوق على جميع منافسيه وأحرز اللقب الوحيد في تاريخه.

وحرم فيروس كورونا مشجعي منتخب ويلز من التوجه إلى هولندا، بسبب إجراءات منع السفر التي فرضتها الحكومة البريطانية.

وذكر موقع "ويلز أونلاين" أن رجلًا واحدًا من شبه الجزيرة التي تقع جنوبي غربي بريطانيا استطاع الوصول إلى أمستردام. والرجل الفائز بالبطاقة التي ستنوب عن كل سكان البلاد، ما هو إلا صديق النجم آرون رامزي لاعب المنتخب ويوفنتوس الإيطالي، خلال أعوام الدراسة وهو تاجر يقيم في هولندا.

وتمكنت ويلز من حجز بطاقة التأهل بعد حلولها ثانية أمام إيطاليا في دور المجموعات، لكنها ستفتقد لجهود لاعبها أمبادو بسبب الإيقاف بعد طرده خلال الخسارة أمام إيطاليا في المباراة السابقة.

وقال مدرب ويلز روبرت بيدج لموقع الاتحاد الأوروبي (اليويفا): "يملؤنا الطموح جميعًا. نريد الوصول إلى أبعد مدى ممكن، فنحن ندرك أنه عندما نكون في يومنا، نستطيع أن نقدم مباراة قوية أمام أي فريق".

من جهته، قال مهاجم "الفايكينغ" كاسبر دولبرغ: "نلقى الكثير من الدعم، ومن الرائع اللعب أمام الجماهير، لكن هذا لن يغير من خطة لعبنا، وما نفعله داخل أرض الملعب".

وضمنت الدنمارك التأهل بعد الفوز 4-1 على روسيا، لتحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية التي تصدرتها بلجيكا.

"الأزوري" لإثبات التفوق

في المباراة الأخرى، سيمكث المنتخب الإيطالي لمدة 36 ساعة فقط في لندن للقاء منتخب النمسا، حيث تتوجه أنظار النقاد والمراقبين إلى المدرب روبرتو مانشيني ولاعبيه، لتأكيد تفوقهم في "الثورة" التي حققها لاعب منتخب إيطاليا السابق، بعد استلامه تدريب المنتخب العريق.

واستطاع مانشيني أن يثبت علو كعب منتخبه، بعد لعب 11 مباراة بشباك نظيفة، بما فيها المباريات الثلاث التي خاضها "الأزوري" في البطولة، التي استطاع خلالها أن يكرس زعامته على المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة.

وستكون هذه المرة الأولى التي يغادر فيها المنتخب الذي لم تهتز شباكه حتى الآن في أرضه في البطولة، حيث خاض مبارياته الثلاث السابقة بدور المجموعات على ملعب "أوليمبيكو" في روما، وسيلعب غدًا على أرضية استاد "ويمبلي" التاريخي.

وحل المنتخب، الذي رفع كأس البطولة لمرة واحدة عام 1968، ثانيًا في قوة الهجوم بعد المنتخب الهولندي الذي سجل 8 أهداف، حيث تمكن لاعبو إيطاليا من دك شباك خصومهم بـ7 أهداف في 3 مناسبات مختلفة.

ويحرص المنتخب الإيطالي على احترام قدرة النمسا التي حلت ثانية بعد منتخب "الطواحين"، بفوزين مهمين على أوكرانيا ومقدونيا الشمالية.

وقال عن النجم النمساوي دايفيد آلابا: جيوفاني دي لورينزو لاعب مهم للغاية، ولكن يجب أن نراقب الفريق كله والبحث عن نقطة ضعفهم". من جهته، قال لاعب المنتخب الإيطالي: "كلما تقدمنا للأمام ازداد الضغط، لكننا بحاجة إلى الحماس المناسب لمواصلة لعب كرة القدم الخاصة بنا، لأنها هي الطريقة الوحيدة لتحقيق شيء غير عادي".

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close