Skip to main content

دون إحصاء عدد معتقلي غزة.. أكثر من 9900 أسير في سجون الاحتلال

الأحد 4 أغسطس 2024
الاعتقالات توزعت على محافظات الخليل وقلقيلية وطوباس والقدس - غيتي

ارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى نحو 9 آلاف و930، الأحد، منذ وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية المحتلة بالتزامن مع العدوان على قطاع غزة منذ أكثر من تسعة أشهر.

جاء ذلك مع اعتقال الجيش الإسرائيلي 8 فلسطينيين على الأقل، وفق بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى (حكومية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي).

اعتقالات مستمرة

وهذا المعطى لا يشمل كافة المعتقلين من قطاع غزة، "الذين تقدّر أعدادهم بالآلاف"، وتحديدًا من هم في المعسكرات التابعة لجيش الاحتلال.

وقالت المؤسستان: "اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وصباح الأحد من الضفة 8 مواطنين على الأقل، وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى نحو 9930".

ووفق البيان، فإن الاعتقالات توزعت على محافظات الخليل، وقلقيلية وطوباس، والقدس.

الاعتقال الإداري 

وأوضح نادي الأسير في بيانه أن عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال بلغ (3432)، وعدد الأسيرات في سجون الاحتلال (86) أسيرة فقط في سجن الدامون، من بينهم سيدة حامل وهي جهاد دار نخلة، ومن بين الأسيرات (23) أسيرة معتقلات إداريًا.

وقد تكون هناك أسيرات من غزة في المعسكرات التابعة للاحتلال، ولا توجد معطيات واضحة عن أعدادهن.

وأشار البيان إلى أن عدد الأطفال المعتقلين لا يقل عن (250) طفلًا.

أما عدد معتقلي غزة الذين اعترفت بهم إدارة سجون الاحتلال فهم 1584.

وحملات الاعتقالات المستمرة في الضفة الغربية وفق المنظمات الحقوقية، يرافقها جرائم وانتهاكات متصاعدة، منها: عمليات تنكيل واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التّخريب والتّدمير للمنازل والممتلكات.

وبالتزامن مع حربه المدمرة على غزة والمستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وسع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، مخلفًا 604 شهداء، ونحو 5 آلاف و400 جريح، حسب معطيات فلسطينية رسمية.

المصادر:
وكالات
شارك القصة