الأربعاء 18 Sep / September 2024

دوي انفجار في العاصمة السعودية بعد ثلاثة أيام على اعتراض قذيفة

دوي انفجار في العاصمة السعودية بعد ثلاثة أيام على اعتراض قذيفة

شارك القصة

بركان
تتعرض السعودية لهجمات متواصلة من قبل الحوثيين لكن صواريخهم نادرًا ما تصل إلى أجواء الرياض (غيتي)
هزّ الانفجار، الذي جاء بعد ثلاثة أيام على تدمير القوات الجوية السعودية قذيفة فوق العاصمة، النوافذ في الرياض، فيما قال البعض: إنهم سمعوا دوي انفجارين.

سُمع دوي انفجار واحد على الأقل في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الثلاثاء، بعد ثلاثة أيام على تدمير القوات الجوية السعودية قذيفة فوق العاصمة.

وهز الانفجار النوافذ في الرياض نحو الساعة الواحدة بعد الظهر بالتوقيت المحلي (10.00 ت غ)، بحسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس"، نقلًا عن سكان في العاصمة، وقال البعض على وسائل التواصل الاجتماعي: إنهم سمعوا دوي انفجارين.

وكانت القوات السعودية أعلنت تدمير "هدف جوي معادٍ" فوق الرياض السبت، ولم تتضح الجهة التي شنّت الهجوم، بينما لم تتهم المملكة في بيانها المقتضب أي جهة في حين أكد الحوثيون ألّا صلة لهم بما حصل.

وبحسب التحالف العسكري الذي تقوده المملكة في اليمن، فقد تم "اعتراض وتدمير هدف جوي معادٍ تجاه الرياض"، وفقًا لما نقلت قناة "الإخبارية" الحكومية، من دون أن تعطي تفاصيل إضافية.

وأفاد موقع مطار الملك خالد الدولي في الرياض عن تأخير في وصول العديد من الرحلات السبت.

وتتعرض السعودية لهجمات متواصلة من قبل جماعة الحوثي في اليمن، لكن الصواريخ والطائرات المُسيّرة التي يطلقها الحوثيون نادرًا ما تصل إلى أجواء العاصمة السعودية التي تبعد نحو 700 كلم عن الحدود اليمنية.

وتقود المملكة التحالف العسكري في اليمن منذ 2015 دعمًا للحكومة المعترف بها دوليًا التي تخوض نزاعًا مسلحًا داميًا مع الحوثيين منذ 2014 حين سيطروا على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى.

وقتل وأصيب في النزاع اليمني عشرات آلاف الأشخاص وسط أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقًا للأمم المتحدة. وتسبب النزاع كذلك بنزوح نحو 3,3 ملايين شخص ودفع بلد بكامله إلى حافة المجاعة.

تابع القراءة
المصادر:
فرانس برس
Close