Skip to main content

ذعر ومدن مقفرة في إسرائيل.. حزب الله يشن هجومًا بأسراب من المسيّرات

السبت 10 أغسطس 2024
وثقت كاميرا "التلفزيون العربي" سقوط صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه جبال راميم في إصبع الجليل- الأناضول

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم السبت، أنه شنّ هجومًا "بأسراب من المسيّرات" على قاعدة عسكرية في شمال إسرائيل، ردًا على اغتيال مسؤولاً في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بغارة في مدينة صيدا بجنوب لبنان.

وأورد الحزب في بيان أنه "ردًا على الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في مدينة صيدا، شَنَّ مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم السبت... هجومًا جويًا بأسراب من المسيرات الإنقضاضية على قاعدة محفاة ألون" جنوب غرب مدينة صفد.

حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية

وسقطت صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه مواقع عسكرية في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة. كما وثقت كاميرا "التلفزيون العربي" سقوط صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه جبال راميم في إصبع الجليل دون تفعيل الإنذار. 

وأشارت مراسلة "التلفزيون العربي" في الجليل الأعلى كريستين ريناوي إلى أن صفارات الإنذار دوت في عرب العرامشة وأداميت وإيالون وعدد من المناطق في الجليل الغربي للتحذير من سقوط صواريخ. 

كما سقطت صواريخ في كريات شمونة وفي موقع المالكية الإسرائيلي. وقد تبنى حزب الله ثلاث عمليات السبت، واستهدف موقعين عسكريين هما رامية وتل شعر في الجليل الغربي، بالإضافة إلى استهدافه موقع المالكية بقذائف المدفعية.

خوف وترقب من رد حزب الله

وأوضحت مراسلة التلفزيون العربي أن هذه العمليات تأتي ضمن نشاط جبهة الجنوب لإسناد قطاع غزة. لكنها أشارت إلى أن إسرائيل لا تزال تترقب رد حزب الله على عملية اغتيال القيادي في الحزب، فؤاد شكر، والتي نفذها الاحتلال في ضربة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت قبل أسبوع.

وبحسب ريناوي، تسود الجبهة الداخلية في إسرائيل حالة من الذعر حيث أن الشوارع شبه خالية في مدن محددة، ومنها حيفا التي أتى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله على ذكرها في خطابه الأخير.

كما أن معظم البلدات الحدودية شمال إسرائيل على عمق خمسة كيلومترات من الحدود مع لبنان هي شبه خالية من السكان، بحسب مراسلة "التلفزيون العربي".

المصادر:
التلفزيون العربي - أ ف ب
شارك القصة