الأحد 1 Sep / September 2024

رافعًا العلم الفلسطيني.. جزائري يحرز الميدالية الثالثة للعرب في بطولة العالم للقوى

رافعًا العلم الفلسطيني.. جزائري يحرز الميدالية الثالثة للعرب في بطولة العالم للقوى

شارك القصة

البطل الجزائري جمال سجاتي وميداليته الفضية - غيتي
البطل الجزائري جمال سجاتي وميداليته الفضية - غيتي
انتزع العداء الجزائري جمال سجاتي ميدالية ثالثة للعرب في بطولة العالم لألعاب القوى التي تقام في أميركا رافعًا العلم الفلسطيني بعد إحرازه فضية سباق الـ800 متر.

طاف العداء الجزائري جمال سجاتي بالعلم الفلسطيني، أمس الأحد، المضمار الرياضي لمدينة يوجين الأميركية بحضور الآلاف، بعد فوزه بالميدالية الفضية لسباق 800 متر، وهي الميدالية العربية الثالثة في النسخة الثامنة عشرة لبطولة العالم لألعاب القوى. 

واستطاع كل من الرياضي القطري معتز برشم، والمغربي سفيان البقالي الإثنين الماضي، تحقيق ميداليتين ذهبيتين لبلادهما، بعد أن تمكن برشم من أن يكون أول من يحقق ذهبية منافسات القفز العالي ثلاث مرات في بطولة العالم، حيث نجح الفائز باللقب عامي 2017 و2019، في عبور كل الارتفاعات من المحاولة الأولى بارتفاع 2.37 متر. 

وفي سباق ثلاثة آلاف متر موانع، كان المغربي سفيان البقالي على الموعد، لينهي الهيمنة الكينية على السباق، ويتوج بذهبية اللقب العالمي ليضيفها إلى ذهبية أولمبياد طوكيو التي حققها العام الماضي.

وحل سجاتي ثانيًا في سباق الـ800 متر خلف البطل الأولمبي الكيني إيمانويل كورير صاحب الذهبية، وأمام الكندي ماركو أروب صاحب البرونزية.

وعبر سجاتي عن فرحته الكبيرة جراء الإنجاز الذي حققه في بطولة العالم، مكررًا إنجاز مواطنه توفيق مخلوفي في النسخة الأخيرة من البطولة التي أقيمت في الدوحة عام 2019 عندما نال فضية سباق 1500 م، وهي الميدالية الوحيدة للجزائر. وقال سجاتي: "لقد مثلنا العرب أحسن تمثيل".

وكان العداء الجزائري قد توج بالميدالية الذهبية خلال دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط الأخيرة في بلاده بمدينة وهران، قبل أن يحقق أمس الميدالية الحادية عشرة للجزائر في تاريخها خلال منافسات بطولة العالم. 

واحتفت الصحافة الجزائرية بإنجاز سجاتي، حيث أشارت صحيفة الشروق إلى أن العداء الوطني ابن بلدية السوقر في ولاية تيارت، "أنقذ ألعاب القوى الجزائرية في بطولة العالم"، حيث تشارك البلاد ببعثة قوامها سبعة عدّائين في الحدث العالمي لأم الرياضات. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close