السبت 14 Sep / September 2024

ردًا على المجازر.. القسام تقصف تل أبيب للمرة الأولى منذ مايو

ردًا على المجازر.. القسام تقصف تل أبيب للمرة الأولى منذ مايو

شارك القصة

هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق صواريخ من غزة تجاه تل أبيب منذ 26 مايو الماضي
هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق صواريخ من غزة تجاه تل أبيب منذ 26 مايو الماضي - المركز الفلسطيني للإعلام
يأتي قصف القسام على تل أبيب وهو الأول منذ مايو الماضي، بعد مرور أكثر من 10 أشهر على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة حماس، الثلاثاء، قصف مدينة تل أبيب وضواحيها وسط إسرائيل بصاروخين، "ردًا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين" في قطاع غزة، وذلك للمرة الأولى منذ 26 مايو/ أيار الماضي.

ويأتي القصف على تل أبيب، بعد مرور أكثر من 10 أشهر على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي لم يتمكن خلالها الجيش من وقف عملية إطلاق الصواريخ داخل القطاع، رغم تراجعها نسبيًا.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل عدوانًا على غزة خلف أكثر من 132 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

القسام تعلن قصف تل أبيب وضواحيها

وقالت القسام، في بيان لها مقتضب: إنها "قصفت مدينة تل أبيب وضواحيها بصاروخين من طراز (M90) ردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين والتهجير المتعمد بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة".

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق صواريخ من غزة تجاه تل أبيب، منذ 26 مايو الماضي.

من جانبها، قالت وسائل إعلام عبرية، إن دوي انفجار كبير سمع في تل أبيب، بينما تحدث الجيش عن رصد إطلاق صاروخ من قطاع غزة، سقط في المجال البحري وسط إسرائيل دون تفعيل الإنذارات.

وأوضح الجيش الإسرائيلي في تصريح مكتوب أنه "تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة، سقطت في المجال البحري في وسط البلاد، ولم يتم تفعيل إنذارات وفق السياسة المتبعة".

وأضاف: "بالتزامن مع ذلك، تم رصد إطلاق قذيفة أخرى لم تخرق السيادة الإسرائيلية".

إلى ذلك، أعلنت كتائب القسام استهداف دبابة إسرائيلية من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" في منطقة زلاطة شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

كما استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع "ميركفاه" بعبوة أرضية برميلية في منطقة الزنة شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.

من جانبها، نقلت وسائل اعلام إسرائيلية، بينها القناة 12، عن سكان في تل أبيب ووسط إسرائيل، قولهم إنهم سمعوا دوي انفجار كبير.

وجاء التطور في وقت تعيش فيه إسرائيل حالة استنفار قصوى، تحسبًا لردود من إيران وحزب الله، على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والقيادي في حزب الله فؤاد شكر في بيروت.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close