الخميس 24 أكتوبر / October 2024

رغم الحرب.. الدوري اللبناني ينطلق برسالة تضامن مع ضحايا تفجيرات البيجر

رغم الحرب.. الدوري اللبناني ينطلق برسالة تضامن مع ضحايا تفجيرات البيجر

شارك القصة

لاعبو نادي النجمة بطل لبنان يعبرون عن تضامنهم مع جرحى "تفجيرات البيجر"
لاعبو نادي النجمة بطل لبنان يعبرون عن تضامنهم مع جرحى "تفجيرات البيجر"- موقع النادي
انطلقت بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم رغم الهجمات الإسرائيلية على البلاد وسط حالة تضامن واسعة شهدتها المباريات مع ضحايا التفجيرات الأخيرة الأسبوع الماضي.

شهد لبنان، يوم أمس الأحد، اختتامًا للأسبوع الأول من دوري كرة القدم، حيث أقيمت المباريات على وقع التهديدات والهجمات الإسرائيلية على قرى الجنوب والبقاع، وبعد الهجمات التي طالت أجهزة الاتصال اللاسكلي، والاعتداء الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، ما أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة الآلاف. 

ومع تحييد الملاعب في الجنوب والبقاع، خاضت الأندية اللبنانية منافسات المرحلة الأولى من الدوري، مستهلة المباريات بدقيقة صمت عن أرواح الضحايا، وبرفع الشعارات الداعمة لأهل الجنوب والضاحية، والأعلام اللبنانية كرسالة تضامن في وجه العدوان الإسرائيلي. 

رسائل التضامن

وقدم كل من حامل اللقب وبطل السوبر، نادي النجمة، ووصيفه الأنصار أوراق اعتمادهما الفنية في المرحلة الأولى، وأكدا جدارة المنافسة بينهما بانتصارين عريضين على كل من شباب الغازية، واتحاد شباب بعلبك، فيما برز أداء نادي الصفاء بقوة، والذي حظي بكوكبة من لاعبي المنتخب الوطني، بفضل سوق الانتقالات الصيفي. 

وخلال مباراة ناديي البرج والعهد يوم السبت، وُجهت تحية لشهداء "تفجيرات البيجر" الأسبوع الماضي، حيث حمل اللاعبون صورة كبيرة لـ"مهدي عمار" أحد شهداء حزب الله، والذي ينتمي لمنطقة البرج حيث النادي الذي واجه العهد، لكنه مُني بخسارة 3-1. 

لافتة نادي البرج قبل المباراة
لافتة نادي البرج قبل المباراة- موقع النادي

وفي مباراة النجمة، حامل اللقب، وصاحب الشعبية الأكبر في لبنان، نزل لاعبو النادي "النبيذي" حاملين لافتة كبيرة عبروا فيها عن تضامنهم مع الجرحى وعائلات الضحايا في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية. 

واستعرض النجمة إمكانياته بأقل مجهود ممكن، وسحق منافسه بنتيجة 3-0، افتتحها هدافه الجديد "كولينز أوباري" القادم من الزوراء العراقي، ليهرول زملاؤه سريعًا مقدمين احتفالية استثنائية تضامنية مع جرحى "تفجيرات البيجر" الذين فقدوا عيونهم أو أصابعهم خلالها.

نادي النجمة

يذكر أنه وفي الموسم الماضي، وبعد انتظار طال عشر سنوات، انتظر نادي النجمة في لبنان حتى اللحظات الأخيرة من عمر مباراته الأخيرة في بطولة الدوري، لينتزع الفوز من غريمه التقليدي نادي الأنصار ويتوج بطلًا للمرة التاسعة في تاريخه. 

وقبل أسبوعين جدد النجمة الذي دعّم صفوفه بثلاثي إفريقي، ولاعبين محترفين، فوزه على الأنصار في بطولة كأس السوبر، بنتيجة 3-1، حيث برز مهاجم الزوراء العراقي السابق كولينز الذي سجل هدفين، بالإضافة للاعب الدولي ربيع عطايا. 

ويسعى النجمة الذي سيمثل لبنان في البطولة الآسيوية، لتأكيد تفوقه والاحتفاظ باللقب، وسط مواكبة جماهيرية كبيرة، رغم الحرب التي تهدد البلاد، مع العلم أن غالبية جماهير النادي ولاعبيه هم من قرى وبلدات الجنوب الذي يتعرض للهجمات الإسرائيلية. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close