الجمعة 20 Sep / September 2024

رغم الحظر الذي فرضته أبل.. إطلاق مبيعات آيفون 16 في روسيا

رغم الحظر الذي فرضته أبل.. إطلاق مبيعات آيفون 16 في روسيا

شارك القصة

إطلاق مبيعات آيفون 16 في روسيا
سيتعين على الروس شراء آيفون 16 بأسعار تزيد مئات الدولارات مقارنة مع الأسعار بالنسبة للمستهلكين الأميركيين- غيتي
لا تزال التكنولوجيا الغربية تحظى بشعبية كبيرة في روسيا ومنها هواتف آيفون وهو ما تسعى موسكو لتقليصه عبر إنتاج محلي.

أعلنت شركات تجزئة روسية الحجز المسبق لأحدث هاتف آيفون وسط تحايل على حظر فرضته شركة أبل على التصدير لروسيا، مما يمنح المستهلكين فرصة الطلب المسبق للأجهزة.

وكانت شركة أبل قد أوقفت جميع مبيعات منتجاتها في روسيا في مارس/ آذار 2022 وأوقفت خدمات مثل أبل باي ردًا على الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا، وسعت عقوبات فرضتها دول غربية إلى الحد من صادرات التكنولوجيا إلى روسيا.

وسيتعين على الروس شراء آيفون 16 بأسعار تزيد مئات الدولارات مقارنة مع الأسعار بالنسبة للمستهلكين الأميركيين.

طرق غير مباشرة للبيع

وتلجأ علامات تجارية أجنبية أوقفت صادراتها إلى روسيا إلى طرق غير مباشرة الآن للوصول إلى المستهلكين، عادة عبر بلدان لم تفرض عقوبات على روسيا مثل تركيا وكازاخستان والصين والهند والإمارات.

ولا تزال السلع والتكنولوجيا الغربية تحظى بشعبية كبيرة في روسيا، وهو ما يشكل نقطة ضعف محتملة ترغب موسكو في تقليصها من خلال الإنتاج المحلي.

وطلب الكرملين من المسؤولين التوقف عن استخدام هواتف آيفون، قائلًا إن استخبارات غربية اخترقت هواتفهم باستخدام برامج مراقبة. وتنفي شركة أبل هذه الاتهامات.

وكانت شركة "أبل" قد كشفت عن إصدارها الجديد "أيفون 16"، المعزّز بالذكاء الاصطناعي، في التاسع من الشهر الجاري في إطار سعيها لتعزيز المبيعات وإظهار أنّها تُواكب سباق التكنولوجيا.

وتتسابق "أبل" وغيرها من شركات التكنولوجيا حول العالم، على إضافة الذكاء الاصطناعي إلى منتجاتها، ومن المتوقّع أن تُصبح الهواتف إحدى أهم ساحات المنافسة.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close