الإثنين 16 Sep / September 2024

رغم هجمات أرامكو.. سائقو فورمولا 1 يؤكدون المشاركة في سباق السعودية

رغم هجمات أرامكو.. سائقو فورمولا 1 يؤكدون المشاركة في سباق السعودية

شارك القصة

نافذة على استهدافات الحوثيين لشركة أرامكو (الصورة: غيتي)
سيمضي سباق جائزة السعودية الكبرى في الفورمولا 1 قدمًا بعد تطمينات حكومية تلقاها سائقو الفرق المشاركة بعد أن استهدفت جماعة الحوثي مدينة جدة حيث ستقام المنافسة.

ينطلق غدًا الأحد في مدينة جدة، سباق جائزة السعودية الكبرى في الفورمولا 1، بعد أن أكد وزراء في الحكومة السعودية على توفير أقصى درجات الأمن للسائقين في أعقاب تصاعد هجمات جماعة الحوثي على أراضي المملكة. 

وأعلن سائقو فورمولا 1 اليوم السبت أنهم سيشاركون في السباق بعد محادثات مطولة وتأكيدات الوزراء السعوديين بشأن الحماية، بعد الهجمات التي استهدفت إحدى المنشآت النفطية، قرب حلبة الشوارع، في مدينة جدة الساحلية التي سيقام عليها السباق الثاني في الموسم أمس الجمعة.

وفي حلبة كورنيش جدة، عقد سائقو البطولة اجتماعًا استمر لأكثر من أربع ساعات وامتد لساعات الصباح الأولى اليوم السبت، بعد إعلان فورمولا 1 والمنظمين المحليين أن السباق سيمضي قدمًا كما هو مقرر له، وهو ما ألقى بظلال من الشك حول مشاركتهم في السباق فعليًا.

ولم يتحدث السائقون إلى وسائل الإعلام بعد الاجتماع، لكن رؤساء فرق البطولة أكدوا أن السباق سيتم كما هو مقرر. وقالت رابطة السائقين في بيان: "دخلنا في مناقشات مطولة مع زملائنا ومع رؤساء الفرق ومع أكبر المسؤولين في رياضتنا".

وأضاف البيان: "تبادلنا مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأفكار وتناقشنا فيها، وبعد الاستماع إلى كبار مسؤولي فورمولا 1 وأيضًا وزراء في الحكومة السعودية، أوضحوا لنا أن الإجراءات الأمنية رفعت للمستوى الأقصى، وهنا قررنا المضي قدمًا والمشاركة في التجارب الحرة والتجارب التأهيلية اليوم وفي السباق غدًا".

وستقام في وقت لاحق من اليوم السبت الجولة الثالثة والأخيرة من التجارب الحرة لثاني سباقات الموسم، تتبعها التجارب التأهيلية الرسمية لتحديد ترتيب الانطلاق في السباق غدًا.

وفي حديثه بعد اجتماع الجمعة، قال الإيطالي غونتر شتاينر مدير فريق هاس لقناة سيرفوس: "أكدت لنا الحكومة أن القيادة هنا آمنة. وبعد التجارب، سنعقد اجتماعًا آخر. أنا شخصيًا أشعر بالأمان التام. وإلا فلن أكون هنا".

وقال متحدث باسم الفورمولا واحد لفرانس برس: "نحن على اتصال وثيق بالسلطات المعنية في أعقاب الموقف الذي حدث اليوم، وأكدت السلطات أن السباق يمكن أن يستمر كما هو مخطط له وسنظل على اتصال وثيق معها وسنراقب الوضع عن كثب".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close