الإثنين 2 Sep / September 2024

رفح تحت القصف الإسرائيلي.. شهداء باستهداف منازل ومسجدًا

رفح تحت القصف الإسرائيلي.. شهداء باستهداف منازل ومسجدًا

شارك القصة

مدينة رفح
استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال على منازل ومسجد في رفح- رويترز
رغم التحذيرات من خطورة استهداف رفح التي يعيش فيها مئات آلاف النازحين، يقصف الجيش الإسرائيلي المدينة الواقعة في جنوب غزة.

استُشهد سبعة أشخاص وأصيب آخرون، اليوم الخميس، في قصف للاحتلال الإسرائيلي، على مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وتعتبر مدينة رفح آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب، فمنذ بداية العملية البرية التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يطلب الجيش الإسرائيلي من الفلسطينيين التوجه من شمال ووسط القطاع إلى الجنوب، بادعاء أنها "مناطق آمنة"، لكنها لم تسلم من القصف.

وتتسع رفح اليوم على ضيق مساحتها المقدرة بنحو 65 كيلومترًا مربعًا؛ لأكثر من 1.3 مليون فلسطيني، يعيش أغلبهم داخل خيام تفتقر إلى الحد الأدنى من متطلبات الحياة.

محادثات في القاهرة

وكان جيش الاحتلال قد نفذ ليل الأربعاء الخميس ضربات جوية جديدة على رفح، فيما بدأت في القاهرة محادثات معقدة سعيًا للتوصل إلى هدنة.

وناقش رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الذي وصل إلى القاهرة الثلاثاء مع رئيس جهاز المخابرات المصرية عباس كامل أمس الأربعاء "المرحلة الأولى" من الاتفاق الذي اقترحته في يناير/ كانون الثاني الدول الوسيطة.

من جانبه، صوّت الكنيست الإسرائيلي بغالبية واسعة أمس الأربعاء لصالح قرار اقترحه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ضد أي "اعتراف أحادي الجانب بدولة فلسطينية".

وينتظر وصول موفد أميركي خاص الخميس إلى إسرائيل سعيًا لتحريك المحادثات المتعثرة حتى الآن.

ويعاني القطاع الفلسطيني المحاصر وضعًا إنسانيًا كارثيًا جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وحذرت الأمم المتحدة من أن 2,2 مليون شخص يمثلون الغالبية الكبرى من سكان القطاع، مهددون بالمجاعة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة