السبت 14 Sep / September 2024

رقم مجهول يطالب الناشط معتز عزايزة بنشر قصص تدين حماس.. ما القصة؟

رقم مجهول يطالب الناشط معتز عزايزة بنشر قصص تدين حماس.. ما القصة؟

شارك القصة

المصور الصحافي والناشط الفلسطيني معتز عزايزة من غزة
المصور الصحافي والناشط الفلسطيني معتز عزايزة من غزة - وسائل التواصل
طلب متصل مجهول الهوية من معتز عزايزة نشر قصص تدين حركة المقاومة الفلسطينية حماس، وسأله ما إذا كان بإمكان الفلسطينيين الهروب إلى مصر.

نشر المصور الصحافي والناشط الفلسطيني معتز عزايزة من غزة عبر حسابه على إنستغرام مقطعًا مصورًا في أثناء اتصال أحدهم به من رقم مجهول، يطالبه بنشر قصص تدين حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

ودون أي يفصح عن هويته، طلب المتصل من عزايزة نشر قصص تدين حركة حماس، وسأله ما إذا كان بإمكان الفلسطينيين الهروب إلى مصر.

وبدأ الاتصال، بسؤال من قبل المتصل: "هل يمكن أن تأخذني إلى الشاطئ؟، وحينما سأله عزايزة عن هويته، أجابه: "لا أحد، هل يمكنك نشر قصة تدين فيها حماس؟، وتدع هذه القصة تنتهي".

وخلال النقاش بين الطرفين، رد عليه الناشط الفلسطيني بالقول: إن هذا الأمر مستمر منذ العام 1948، ونحن نؤمن بأن هذه الأرض أرضنا، فيما تعتقدونها أرضكم، والقتل لن ينتهي حتى آخر يوم في هذه الحياة".

وتابع: "ما لا أفهمه، لماذا تريدني أن أظهر لك ما تريد أن تظهره"، مضيفًا: "أنا فلسطيني ماذا تتوقع مني أن أظهر؟".

ورد عليه المتصل قائلًا: "أنت مصور، ولا أعتقد أنك تؤذي أحدًا".

وخلال الاتصال، قال له عزايزة: "إذا كنت خائفًا من الصورة فأنت ضعيف جدًا، وإذا كانت الصورة تؤذيك فيجب أن تعلم أنه يوجد خطب فيك، لأنك كما قلت أنا لا أستطيع إيذاء أحد".

وسأله المتصل: "ألا يستطيع الناس الهرب إلى مصر"، ليرد عليه عزايزة: "لماذا الهروب إلى مصر يا رجل إنها ليس بلدنا نحن لدينا وطننا".

وأضاف المتصل: "نحن نهتم بحياة الناس"، فرد عليه عزايزة: "إذا كنت كذلك فأوقفوا القتل يا رجل، أنت من لديكم أقوى الأسلحة في العالم أجمع".

وعلى مدار 48 يومًا، شن الاحتلال الإسرائيلي آلاف الغارات على قطاع غزة، خلف آلاف الشهداء والجرحى، ودمر عشرات آلاف المساكن.

ودخلت الهدنة المؤقتة التي تستمر لـ4 أيام بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ صباح الجمعة، إذ يتم بموجبها إطلاق 50 محتجزًا إسرائيليًا من غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيًا من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة