الإثنين 16 Sep / September 2024

روسيا تقصف منشآت عسكرية وتؤكد ارتفاع خسائر القوات الأوكرانية

روسيا تقصف منشآت عسكرية وتؤكد ارتفاع خسائر القوات الأوكرانية

شارك القصة

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول التطورات الميدانية للحرب في أوكرانيا (الصورة: غيتي)
دمر الطيران الروسي نظامين من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز "إس-300" الأوكرانية في مدينتي زابوروجيا (جنوب شرق) وأرتيموفسك (شرق).

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، إسقاط مقاتلتين واستهداف 7 منشآت عسكرية في مناطق شرقي وشمال شرقي أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف في تصريح صحافي: إن القوات الروسية قصفت بصواريخ جوية عالية الدقة 7 منشآت عسكرية.

وأوضح أن من بين المنشآت أربع نقاط لتجمع القوات العسكرية وتركيز المعدات، بالإضافة إلى 3 مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة في مناطق بمقاطعتي دونيتسك (شرق) وخاركوف (شمال شرق).

ودمر الطيران الروسي، وفق كوناشينكوف، نظامين من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز "إس-300" الأوكرانية في مدينتي زابوروجيا (جنوب شرق) وأرتيموفسك (شرق). كما تم قصف مستودع للذخيرة والوقود في زابوروجيا، بالإضافة إلى 15 نقطة تمركز للقوات الأوكرانية.

وأعلن متحدث الوزارة أنه نتيجة للضربات تم القضاء على حوالي 140 عنصرًا وتدمير 19 عربة مصفحة تابعة للقوات الأوكرانية.

وأوضح أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت مقاتلتين من نوع "سو-24" في مقاطعة خاركوف.

ارتفاع خسائر القوات الأوكرانية

ووفقًا لوزارة الدفاع الروسية، ارتفعت خسائر القوات الأوكرانية منذ بداية العملية العسكرية، إلى 145 طائرة، و112 مروحية، و672 طائرة مسيرة، و281 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و2703 دبابات ومركبات قتالية مصفحة، وعدد من الأسلحة والمركبات الأخرى.

في المقابل، لم يصدر عن الجانب الأوكراني تعليق فوري على ما ورد في بيان الوزارة الروسية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت في وقت سابق الأحد أنها قصفت أسلحة قدمتها الولايات المتحدة ودول أوروبية إلى أوكرانيا، ودمرت مدرجًا في مطار عسكري قرب مدينة أوديسا الأوكرانية.

وذكرت الوزارة أنها استخدمت صواريخ "أونيكس" عالية الدقة لضرب المطار، وذلك بعد أن اتهمت أوكرانيا موسكو بتدمير مدرج شيد حديثًا في مطار أوديسا الرئيس.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا هجومًا على أوكرانيا، تبعه رفض دولي وعقوبات اقتصادية ومالية مشددة على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية والتزام الحياد التام، وهو ما تعده الأخيرة "تدخلًا في سيادتها".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close