الأحد 23 يونيو / يونيو 2024

سعيد يصعد ضد معارضيه.. اعتقال مزيد من قيادات "النهضة" ومنع اجتماعاتها

سعيد يصعد ضد معارضيه.. اعتقال مزيد من قيادات "النهضة" ومنع اجتماعاتها

Changed

فقرة إخبارية تتناول إعتقال السلطات التونسية لرئيس حركة المهضة راشد الغنوشي (الصورة: غيتي/ أرشيف)
ألقت الشرطة التونسية القبض على المسؤولين في حركة النهضة محمد القوماني وبلقاسم حسن ومحمد شنيبة بعد يوم على اعتقال الغنوشي.

ألقت الشرطة التونسية القبض على ثلاثة قيادين بارزين في حركة النهضة المعارضة بعد ساعات من اعتقال زعيم الحزب راشد الغنوشي.  

ونقلت وكالة "رويترز" عن المحامية منية بوعلي قولها إن المسؤولين الذين ألقي القبض عليهم هم محمد القوماني وبلقاسم حسن ومحمد شنيبة. 

تفتيش مقر حركة النهضة

وفي ساعة مبكرة من اليوم الثلاثاء، داهمت الشرطة مقر حركة النهضة وأخلت جميع الحاضرين لبدء عملية تفتيش تستغرق أيامًا بعد إبراز أمر قضائي.

كما أفادت مصادر حزبية ورسمية أن السلطات التونسية منعت اليوم الثلاثاء الاجتماعات بكل مقرات حركة النهضة. كما أغلقت قوات الشرطة مقر اجتماعات جبهة الخلاص وهو ائتلاف المعارضة الرئيسي للرئيس قيس سعيد.

وأشار مراسل "العربي" في تونس علي القاسمي إلى أن جبهة الخلاص الوطني دعت لندوة صحفية ربما لتعقب فيها على توقيف راشد الغنوشي، لكن الصحافيين تفاجأوا لدى وصولهم إلى مقر اجتماعات جبهة الخلاص الوطني بتواجد كثيف لعناصر الأمن الذين منعوا الصحفيين من دخول المقر. 

القبض على راشد الغنوشي

وكانت الشرطة اعتقلت راشد الغنوشي زعيم النهضة أمس الإثنين. وقال مسؤول بوزارة الداخلية إن الغنوشي تم إحضاره للاستجواب وتفتيش منزله بأوامر من النيابة العامة للتحقيق في "تصريحات تحريضية".

وقد اعتبرت حركة النهضة في بيان أن اعتقال رئيسها ورئيس البرلمان المنحل "محاولة للتشفي به والتنكيل بالحركة"، محملة السلطات مسؤولية سلامته الجسدية وحياته.

وألقت الشرطة القبض هذا العام على شخصيات سياسية بارزة تتهم سعيد بالانقلاب بعد قراره تعليق عمل البرلمان المنتخب عام 2021 والتحرك للحكم بمراسيم قبل إعادة كتابة الدستور.

لكن سعيد ينفي أن تكون التوقيفات سياسية، ويتهم بعض الموقوفين بـ"التآمر على أمن الدولة والوقوف وراء أزمات توزيع السلع وارتفاع الأسعار".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close