الخميس 12 Sep / September 2024

"سنأتي لتدميركم".. مذيع إسرائيلي يهدّد العرب

"سنأتي لتدميركم".. مذيع إسرائيلي يهدّد العرب

شارك القصة

توعّد المذيع الإسرائيلي بتدمير من يدعم فلسطين- اكس
توعّد المذيع الإسرائيلي بتدمير من يدعم فلسطين- اكس
هدّد مذيع إسرائيلي العرب بالذبحِ وقال إن بلاده ستمضي قدمًا في قتل كل من يقف خلف العرب.

ينتهج العدوان الإسرائيلي على غزة إستراتيجية إعلامية ليست سوى آلة زمنيّة ومكانيّة تروّج فقط لعقيدة التعصّب وخطاب الكراهية والتمييز العنصري في حق الفلسطينيين والعرب والمسلمين، وهو ما أكّده مذيع إسرائيلي. 

وفي مقطعِ فيديو تداوله نشطاء على مواقعِ التواصل الاجتماعي بشكل واسع، يظهر مذيع إسرائيلي يدعى "شاي غولدن" Shai Golden، وهو يعمل في القناة الرابعة عشرة الإسرائيلية يهدد العرب بالذبحِ وفق تعبيره، ويقول إنّ إسرائيل ستمضي قدمًا في قتل كل من يقف خلف العرب. 

واتسمت اللهجة التي تحدّث بها المذيع بالوعيد حتّى لرواد التواصل الاجتماعيّ، إذ خاطبهم قائلًا: "تضامنوا على مواقعِ التواصل الاجتماعي ونحن سنأتي لتدميركم. وختم بقوله: "انشروا هذا الفيديو لكل أصدقاء فلسطين ليعلموا ماذا سنفعل بهم". 

استهجان وتنديد بخطاب المذيع

وقوبل حديث المذيع بحملة استهجان وتنديد واسعة على مواقعِ التواصل الاجتماعي. وكتب أحمد عبد الله: "بصراحة أثبت مدى الرعب الذي وصلوا إليه ومدى حقد العالم عليهم والعواقب التي ستأتيهم".

أما الناشط أبو أحمد الجامعي، فقد قال: "الصراخ على قدر الألم، واضح فيهم الألم. الله غالب".

وعلى الرغم من توثيق الصوت والصورة للجرائم التي ترتكبها إسرائيل في حق المدنيين بغزة، ينساق العالم ولا سيما الشارعان الأميركي والأوروبي وراء الدعاية الإسرائيلية المتمثلة بخطابات معاداة السامية.

وما يزال الضمير العالمي خجولًا إزاء ما يحدث هناك، إلى الحد الّذي وصف فيه ما يحدث بالتواطؤ وليس مجرّد التجاهل.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close