السبت 14 Sep / September 2024

"سندريلا القلوب".. سعاد حسني تتصدر وسائل التواصل في ذكرى رحيلها

"سندريلا القلوب".. سعاد حسني تتصدر وسائل التواصل في ذكرى رحيلها

شارك القصة

"العربي" يسلط الضوء على خفايا علاقة صفوت الشريف بمقتل الفنانة سعاد حسني (الصورة: فيسبوك)
أحيا محبو النجمة الراحلة سعاد حسني ذكرى وفاتها الـ22 مستعيدين أبرز أعمالها الفنية ومونولوغاتها الغنائية التي طبعت مطولًا في تاريخ السينما المصرية والعربية.

يجتاح اسم الممثلة المصرية الراحلة سعاد حسني، مواقع التواصل الاجتماعي في مصر وعدد من البلدان العربية، منذ يوم أمس الأربعاء، حيث أحيا محبوها الذكرى الـ22 على حادثة موتها، التي لا تزال موضع جدل واسع في البلاد. 

وسقطت "سندريلا الشاشة العربية" من شرفة شقة كانت تسكنها في العاصمة البريطانية لندن، يوم 21 يونيو/ حزيران 2001، حيث كانت تقضي فترة علاج هناك، في حادثة أثارت جدلًا كبيرًا رغم أن تقارير الشرطة البريطانية حينها أشارت إلى "حالة انتحار"، بيد أن أصابع الاتهام توجهت حينها إلى الوزير والسياسي صفوت الشريف، خاصة من قبل أفراد عائلة حسني، والمقربين من الفنانة الراحلة.

واستعاد ناشطون أمس ذكريات الفنانة الاستعراضية الشاملة، التي اشتهرت كأبرز وجه في السينما المصرية على الإطلاق، ما بعد حقبة الستينيات من القرن الماضي، والتي تركت العديد من الأعمال السينمائية والإذاعية الناجحة، وعشرات المونولوغات الشهيرة. 

وأغدق رواد مواقع التواصل على الفنانة التي رحلت في عمر الـ58 عامًا، بمئات التعليقات التي عبرت عن محبتهم لها، وتقديرهم للسيرة الفنية الغنية التي قدمتها، حيث وقفت "سندريلا الشاشة" أمام عدسات أهم المخرجين كيوسف شاهين، وصلاح أبو سيف، وحسن الإمام، وكمال الشيخ. 

وارتبط اسم الفنانة الشاملة بالعديد من المذكرات، والاتهامات التي وجهت لصفوت الشريف وقبله صلاح نصر، رئيس المخابرات العسكرية المصرية أبان حكم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، بالتأثير سلبًا على حياة سعاد حسني.

ولحسني عمل تلفزيوني واحد بعنوان "هو وهي" شاركته وأسطورة السينما المصرية الفنان أحمد زكي، الذي عُرض عام 1985، من سيناريو الشاعر والكاتب الراحل صلاح جاهين، الذي كان يعد "الأب الروحي" للنجمة المصرية حينها. 

وإضافة إلى وقع حضورها الفني، فإن علاقة حسني بالمطرب الراحل عبد الحليم حافظ، شكلت مادة خصبة لكبار رجال الصحافة، والمذكرات الفنية، حيث أكدت العديد من المصادر زواجهما خلال الفترة الممتدة ما بين عام 1960 و1965، قبل أن تتزوج من المخرج والمصور صلاح كريم، ولاحقًا المخرج علي بدرخان لـ11 عامًا، قبل أن ينفصلا وترتبط بالممثل والمخرج زكي عبد الوهاب لأقل من عام في 1981.

وتوفيت حسني وهي متزوجة من السيناريست ماهر عواد الذي ارتبطت فيه منذ العام 1987. 

وحتى اليوم تغزو المونولوغات الغنائية، التي أدتها حسني في أفلامها ولا سيما فيلم "خلي من بالك من زوز" العديد من المنصات الإلكترونية الفنية، وقد كانت النجمة منى زكي قد أدت في عمل تلفزيوني سيرة حسني، خلال مسلسل "السندريلا" عام 2006، لكنه لم ير نجاحًا كبيرًا.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close