الجمعة 13 Sep / September 2024

غزة تنتصر.. الاحتفالات تعم القطاع ومناطق الضفة الغربية

غزة تنتصر.. الاحتفالات تعم القطاع ومناطق الضفة الغربية

شارك القصة

فلسطين تنتصر.. (العربي)
فلسطين تنتصر على العدوان الإسرائيلي (العربي)
مع بدء سريان وقف إطلاق النار، خرجت مسيرات احتفالية في الضفة الغربية المحتلة وفي قطاع غزة وبعض مدن الداخل؛ ابتهاجًا بالانتصار على العدوان الإسرائيلي.

مع بدء سريان وقف إطلاق النار في قطاع غزة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، في تمام الساعة الثانية من فجر اليوم الجمعة، بتوقيت القدس، خرج آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، في تظاهرات ابتهاجًا بـ"انتصار المقاومة".

ورصدت كاميرا "العربي" خروج مسيرات في مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة، ابتهاجًا بالانتصار على العدوان الإسرائيلي، حيث ردّد الأهالي الشعارات الداعمة للقطاع وللمقاومة الفلسطينية.

وأفاد مراسل "العربي" في غزة بأن أصوات الأعيرة النارية والمفرقعات سمعت في القطاع، إضافة لإطلاق سيارات الإسعاف لصافراتها، احتفالًا بتوقف العدوان الإسرائيلي.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، تصدر وسم #غزة_تنتصر منصة تويتر مع عشرات الآلاف من التغريدات الداعمة لفلسطين وللمقاومة في وجه العدوان الإسرائيلي.

وغرد الفلسطينيون والعرب تحت وسم "غزة تنتصر للقدس" و"فلسطين تنتصر"، وشاركوا مقاطع مصورة من عدد من المدن الفلسطينية تنقل احتفالات النصر.

وأعلنت وزارة الداخلية في غزّة انتهاء حالة الطوارئ، وإعادة انتشار عناصرها في كل أنحاء القطاع. ودعت الوزارة المواطنين إلى عدم المسّ بمخلّفات قصف الاحتلال الإسرائيلي، والتعامل معها بحذر.

وأفاد مراسل "العربي" أن النازحين داخل القطاع، ويبلغ عددهم 56 ألف نازح، بدأوا بالعودة إلى أحيائهم ومنازلهم، فور دخول وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close