الإثنين 16 Sep / September 2024

مالي.. مقتل سبعة من أفراد قوة حفظ السلام الدولية في انفجار

مالي.. مقتل سبعة من أفراد قوة حفظ السلام الدولية في انفجار

شارك القصة

بعثة الأمم المتحدة في مالي
تشهد مالي منذ عام 2012 نزاعًا مستمرًا وهجمات لجماعات موالية لتنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية (تويتر)
تشهد مالي منذ عام 2012 نزاعًا مستمرًا وهجمات لجماعات موالية لتنظيمي القاعدة والدولة، وأعمال عنف تشنها مجموعات مسلّحة ضد مدنيين.

أدى انفجار عبوة ناسفة في وسط مالي، الأربعاء، إلى مقتل سبعة من عناصر قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة. كما أصيب ثلاثة آخرون بجروح وفق ما أعلنت البعثة الأممية "مينوسما".

وأشارت "بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي" إلى أنه "في الثامن من ديسمبر/ كانون الأول انفجرت عبوة ناسفة بموكب لوجستي تابع لبعثة (مينوسما) كان متّجهًا من دوينتسا إلى سافاري (وسط)".

وقالت البعثة إن "الحصيلة الأولية تفيد بمقتل سبعة من عناصر قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وبإصابة ثلاثة بجروح خطرة"، من دون توضيح جنسيات الضحايا. ووقع الانفجار في باندياغارا في نطاق منطقة موبتي، وفق مينوسما.

هجمات متتالية

ويأتي الانفجار بعد يومين على إعلان البعثة الأممية في مالي أن أحد عناصرها قضى الإثنين في دكار متأثرًا بجروح أصيب بها جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارته في تيساليت في شمال مالي في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني. ولم تكشف جنسية هذا العنصر الذي كان قد نُقل إلى دكار مع عنصرين آخرين أصيبا في الانفجار، لتلقي العلاج.

وتشهد مالي منذ عام 2012 نزاعًا مستمرًا وهجمات لجماعات موالية لتنظيمي القاعدة والدولة، وأعمال عنف تشنها مجموعات مسلّحة ضد مدنيين.

وتنشط مينوسما في مالي منذ عام 2013، وهي تعد حاليًا البعثة الأممية الأكثر تكبدًا للخسائر البشرية في العالم. وفي نهاية أكتوبر/ تشرين الأول بلغت حصيلة العناصر الذين قتلوا في أعمال عدائية 146 شخصًا، وفق الأمم المتحدة.

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب
Close