Skip to main content

شرطي يطلب من بريطاني إزالة علم فلسطين "كي لا يزعج" جيرانه

الإثنين 23 أكتوبر 2023
بريطاني يواجه شرطيًا طلب منه إزالة العلم الفلسطيني من منزله - رويترز

وثق مواطن بريطاني مواجهته لشرطي أتى إلى منزله فقط لأنه رفع العلم الفلسطيني على مدخل بيته، حيث طلب منه إزالته "كي لا يزعج" جيرانه الداعمين لإسرائيل.

فقد ظهر في المقطع المصور يوم السبت الماضي، شرطي بريطاني وهو يطلب من أحد سكان لندن إنزال العلم الفلسطيني من أمام منزله بعد تلقيه شكوى بشأنه، إذ يبدو أن علم فلسطين "يسيء" لبعض الناس في الجوار.

"البعض قد ينزعج"

وقال المواطن للشرطي الواقف أمام منزله: "لا أعرف لماذا أتيت إلى منزلي من أجل علم (فلسطين)"، ليرد عليه الضابط أنه أراد أن يسأله عنه.

وفيما أصر المواطن على أن "لا حرج" بشأن العلم مستغربًا قلق الشرطة منه، حاول الضابط أن يشرح له أن "الأمر يتعلق بكيف سيتم تفسيره وقد ينزعج البعض منه".

وواجهه صاحب المنزل بأنه متضامن مع الفلسطينيين "ولن يتم تفسير العلم بأي طريقة" لأنه لا يظهر أي شيء آخر إطلاقًا من خلاله، مشدّدًا على أن له الحق بالتعبير عن رأيه عبر رفع العلم.

وأضاف قائلًا للشرطي: "أنت باعتبارك ضابط شرطة ليس عليك أن تنحاز لأي طرف سياسي، كل ما أقوله هو أن لدي الحق أن أعبر عن رأيي عبر العلم".

"دعهم ينزعجوا أنا منزعج أيضًا"

كما تعجب البريطاني من قيام الشرطي "بإيقاظه من نومه عند الساعة التاسعة صباح يوم سبت من أجل هذا".

ولم يكتف المواطن بهذا القدر، بل أصر على موقفه المناهض للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بالقول: "دعهم يسيرون في الجوار وينزعجوا أنا منزعج أيضًا مما يحدث لقد بكيت بحرقة بسبب ما يحدث".

كذلك حاول الرجل أن يشرح لضابط الشرطة أن علم فلسطين ليس علم منظمة إرهابية، بل هو "يعكس تضامنه مع إخوته وأخواته الفلسطينيين.. لا شيء أكثر.. لا شيء أقل".

لكن الشرطي ظلّ يحاول وتابع: "ألا تزعجك إمكانية أن يتسبب هذا بالإساءة لبعض الناس الذين يمرون في الجوار؟"، ليرد عليه المواطن بحزم: "دعم يستاؤون أنا لا أهتم.. أنا مستاء مما يفعله أولئك الناس في الشرق الأوسط الآن".

المصادر:
العربي
شارك القصة