Skip to main content

شعار "إكس" على مبنى تويتر.. سلطات سان فرانسيسكو تحقق بانتهاك التصاريح

السبت 29 يوليو 2023

فتحت مدينة سان فرانسيسكو تحقيقًا حول تثبيت علامة "إكس" (X ) عملاقة فوق مبنى مقر ما يُعرف سابقًا باسم مبنى "تويتر"،  حيث يواصل مالك التطبيق إيلون ماسك خطوات تغيير العلامة التجارية لمنصة التواصل الاجتماعي.

ويقول مسؤولو المدينة إنّ استبدال الحروف أو الرموز على المباني، أو وضع علامة فوق أحد المباني، يتطلّب تصريحًا لأسباب تتعلّق بالتصميم والسلامة.

ومنعت شرطة سان فرانسيسكو، نهار الإثنين، العمّال من إزالة الطائر الشهير للعلامة التجارية وشعارها من جانب المبنى، لأنهم لم يضعوا شريطًا لإغلاق الرصيف حفاظًا على سلامة المشاة في حالة سقوط أي شيء.

ويوم الجمعة، وضع العمّال علامة "إكس" الجديدة على المبنى.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال باتريك حنّان، المتحدث باسم إدارة التفتيش على المباني: إنّ أي أحرف أو رموز بديلة تتطلّب تصريحًا لضمان "الاتساق مع الطبيعة التاريخية للمبنى" وللتأكد من أنّ الإضافات مرفقة بأمان على اللافتة.

وأضاف حنّان، في رسالة بالبريد الإلكتروني لوكالة أسوشييتد برس، أنّ وضع لافتة فوق مبنى يتطلّب أيضًا الحصول على تصريح، مضيفًا أنّ "مراجعة التخطيط والموافقة عليه ضروريان لتركيب هذه العلامة. ولذلك تقدّمت المدينة بشكوى ضد هذا الإجراء، وبدأت التحقيق".

ويوم الإثنين، استُبدل الطائر الأزرق على تطبيق تويتر بعلامة "إكس"، باعتباره جزءًا من التغييرات التي أدخلها ماسك إلى التطبيق، بعد أن استحوذ على شركة تويتر العام الماضي، مقابل 44 مليار دولار.

ويبدو أن ماسك مفتون بالرمز "إكس"، حيث قام بتغيير اسم شركة تويتر إلى إكس كورب (X Corp). كما يُدعى أحد أبنائه "إكس".

المصادر:
العربي - أسوشييتد برس
شارك القصة