الخميس 19 Sep / September 2024

شلت حركة المواطنين.. أمطار تحول شوارع مناطق تركية إلى ممرات مائية

شلت حركة المواطنين.. أمطار تحول شوارع مناطق تركية إلى ممرات مائية

شارك القصة

مياه الأمطار تجتاح شوارع اسطنبول – "حريات ديلي نيوز"
مياه الأمطار تجتاح شوارع اسطنبول – "حريات ديلي نيوز"
اجتاحت فيضانات تسببت بها عاصفة رعدية قوية في تركيا، شوارع عدة مناطق أبرزها بباشاك شهير وايكيتلي بولاية اسطنبول.

ضربت عاصفة رعدية قوية مدينة اسطنبول التركية، مما تسبب في فيضانات أمس الخميس أغرقت طرقات بالمياه.

أما في منطقة كوساداسي في مقاطعة أيدين الغربية، فقد أدت الأمطار الغزيرة التي استمرت لمدة 10 دقائق فقط إلى تحويل الطرق إلى بحيرات، مما تسبب في صعوبات كبيرة للسائقين، وفق موقع "حريات ديلي نيوز".

هذا وتأثرت الطرق في حي التركمان بشكل خاص وعلى طول الشريط الساحلي.

وبدأت الفرق التابعة للبلديات جهودها لمعالجة المياه المتراكمة بالطرقات، ومساعدة المواطنين الذين تعطلت حياتهم اليومية.

كما شهدت منطقة لابسيكي القريبة في مقاطعة تشاناكالي فيضانات أيضًا بسبب هطول الأمطار، وارتفع منسوب المياه في نهر كوجاباش بشكل ملحوظ، وحولت الأمطار الغزيرة الشوارع إلى ممرات مائية مؤقتة، مما أعاق حركة المركبات.

تحذيرات نصية

وأصدرت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" تحذيرات للمواطنين من خطورة العوامل المناخية، عبر رسائل نصية قصيرة إلى الهواتف المحمولة في المنطقة.

فقد حثّت السلطات التركية المواطنين على توخي الحذر من الظروف الجوية السيئة، بما في ذلك الفيضانات المفاجئة والبرق والرياح القوية التي قد تصاحب هطول الأمطار الغزيرة.

كما دعا حاكم اسطنبول داود غول إلى إخلاء بعض الأماكن تحسبًا لارتفاع منسوب المياه، وذلك بعدما غمرت الأمطار العديد من أحياء المدينة، وأغرقت المركبات في الطرق.

وانتشر منذ يوم أمس، أكثر من فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يوثق الفيضانات التي اجتاحت شوارع عدة مناطق بباشاك شهير، وايكيتلي بولاية اسطنبول، جراء تساقط كميات غزيرة من الأمطار.

توازيًا، يحذر خبراء الأرصاد الجوية من أن الأمطار الغزيرة ستمتد إلى بعض المناطق الأخرى لا سيما الجنوبية في الأيام اللاحقة.

وتشير التوقعات الجوية إلى أن البلاد بأكملها تقريبًا، باستثناء عدد قليل من المقاطعات الشمالية الغربية، ستشهد ظروفًا ممطرة بداية أكتوبر/ تشرين الأول.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - ترجمات
Close