Skip to main content

شهيد آخر للصحافة في القطاع.. حكومة غزة تدعو إلى ردع الاحتلال وملاحقته

الإثنين 26 أغسطس 2024
ارتفع عدد الشهداء الصحافيين إلى 171 صحافيًا وصحافية منذ بدء العدوان على قطاع غزة - غيتي

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، مساء اليوم الإثنين، ارتفاع عدد الشهداء من الصحافيين الفلسطينيين العاملين في القطاع إلى 171، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وقال المكتب في بيان على تلغرام: "ارتفع عدد الشهداء الصحافيين إلى 171 صحافيًا وصحافية، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء الزميل الصحافي علي نايف طعيمة".

وأوضح أن طعيمة كان "يعمل صحافيًا مع عدة وسائل إعلام"، دون ذكر ملابسات استشهاده.

استهداف مستمر 

كما أدان المكتب "بأشد العبارات استهداف وقتل الاحتلال الإسرائيلي للصحافيين الفلسطينيين"، وحمّله "كامل المسؤولية عن ارتكاب هذه الجريمة النكراء".

ودعا المكتب الإعلامي الحكومي بغزة "المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ذات العلاقة بالعمل الصحفي إلى ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحافيين الفلسطينيين".

وبشكل مستمر تحذّر مؤسسات فلسطينية ودولية من استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للطواقم الصحافية في قطاع غزة، إلا أن تل أبيب واصلت استهدافهم رغم ارتدائهم سترات الصحافة والخوذ الإعلامية، متحدية بذلك تلك التحذيرات.

وكانت لجنة حماية الصحافيين قد قالت في وقت سابق من أغسطس/ آب الجاري، "إنها الفترة الأكثر دموية بالنسبة للصحافيين منذ أن باشرت لجنة حماية الصحافيين جمع هذه المعلومات عام 1992".

والإثنين الماضي، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي استشهاد الصحافي إبراهيم مروان محارب برصاص جيش الاحتلال خلال تغطيته لعملية توغل نفذتها الآليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وقال المركز الفلسطيني للإعلام إن الشهيد محارب كان ضمن مجموعة من الصحافيين في مدينة حمد شمال خانيونس لحظة استهدافهم من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي، الذين أطلقوا النار بشكل مباشر  على الصحافيين خلال تغطيتهم مجريات التوغل الإسرائيلي لمدينة حمد.

المصادر:
وكالات
شارك القصة