الإثنين 16 Sep / September 2024

شهيد وجرحى جنوب لبنان.. حزب الله يستهدف مواقع ودوريات إسرائيلية

شهيد وجرحى جنوب لبنان.. حزب الله يستهدف مواقع ودوريات إسرائيلية

شارك القصة

شنّ طيران الاحتلال غارات على مناطق متفرّقة في جنوب لبنان
شنّ الطيران الإسرائيلي غارات على مناطق متفرّقة في جنوب لبنان- وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية
استشهد شخص وأُصيب 11 آخرون في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان، في وقت نفّذ "حزب الله" هجمات على مواقع الاحتلال وجنوده ودورياته.

استشهد شخص وأُصيب 11 آخرون في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان، في وقت نفّذ حزب الله 9 عمليات ضدّ مواقع الاحتلال وجنوده ودورياته على الحدود الجنوبية مع فلسطين المحتلة.

فقد أعلن مركز عمليات الطوارئ التابع لوزارة الصحة اللبنانية في بيانات منفصلة، استشهاد شخص وإصابة أربعة آخرين بجروح (دون تحديد الجنسية)، في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة بيت ليف جنوبي لبنان.

وأكد المركز أنّ من بين الجرحى في بيت ليف: طفلة تبلغ من العمر 13 عامًا استدعت إصابتها البليغة إدخالها إلى قسم العناية الفائقة، وطفلتان تبلغان من العمر 10 سنوات و16 سنة أُدخلتا إلى المستشفى للعلاج، ورجل جروحه متوسطة.

كما أعلن المركز في بيان آخر، إصابة ثلاثة أشخاص بجروح في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة بيت ياحون، وأربعة أشخاص في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة عيتا الشعب.

إلى ذلك، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بأنّ الطائرات الحربية الإسرائيلية "شنّت غارة جوية استهدفت بلدة بيت ياحون في قضاء بنت جبيل، إضافة إلى غارتين استهدفتا بلدة العديسة، الأولى من مسيرة تبعتها غارة من الطيران الحربي في محيط البلدية.

واستهدف القصف المدفعي المعادي بلدات كفركلا، والعديسة، والخيام، بينما أطلقت مسيّرة مواد حارقة بالقرب من بلدية العديسة، بالتزامن مع قصف مدفعي على البلدة وعلى أطراف بلدة الوزاني.

كما أطلق جيش الاحتلال قنابل دخانية على أطراف بلدة برج الملوك.

عمليات "حزب الله"

من جهته، أعلن "حزب الله" في بيانات منفصلة، استهداف مبانٍ يستخدمها جنود الاحتلال في مستعمرة شتولا بالأسلحة الصاروخية، وإصابتها إصابة مباشرة، ومبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، وموقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابةً مباشرة.

كما أفاد الحزب باستهداف موقعي جل العلام وراميا بقذائف المدفعية وإصابته إصابةً مباشرة، إضافة إلى التجهيزات التجسّسية في موقع حدب يارون، بِمحلقة هجومية انقضاضية، وإصابتها بشكلٍ مباشر ما أدى إلى تدميرها.

واستهدف "حزب الله" انتشارًا لجنود الاحتلال في محيط موقع المرج بالأسلحة الصاروخية، ودورية لجيش الاحتلال قرب حاجز كفريوفال بالأسلحة المناسبة، وحقق إصابات مؤكدة، إضافة إلى استهداف التجهيزات التجسّسية في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها بشكل مباشر، ما أدى إلى تدميرها.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية مع جيش الإسرائيلي قصفًا يوميًا عبر "الخط الأزرق" الحدودي الفاصل، ما أسفر عن خسائر بشرية ومادية من الجانبين.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close