الخميس 19 Sep / September 2024

ألقتها مسيّرة إسرائيلية.. منشورات تطلب من سكان بجنوب لبنان إخلاء منازلهم

ألقتها مسيّرة إسرائيلية.. منشورات تطلب من سكان بجنوب لبنان إخلاء منازلهم

شارك القصة

ألقى جيش الاحتلال منشورات فوق الوزاني جنوب لبنان تدعو الموجودين في هذه المنطقة وجوارها الى إخلائها - رويترز
ألقى جيش الاحتلال منشورات فوق الوزاني جنوب لبنان تدعو الموجودين في هذه المنطقة وجوارها إلى إخلائها - رويترز
المنشورات الإسرائيلية ألقتها إحدى المسيّرات الإسرائيلية على بلدة الوزاني في جنوب لبنان، حيث طلبت من السكان مغادرة منازلهم.

ألقت مسيّرة إسرائيلية اليوم الأحد منشورات تطالب سكان بلدات في جنوب لبنان قريبة من الحدود، بإخلاء منازلهم.

وأفاد مراسل التلفزيون العربي في بلدة الوزاني جنوبي لبنان مراد البطوش، بأن المنشورات الإسرائيلية ألقتها إحدى المسيّرات الإسرائيلية على البلدة، حيث طلبت من السكان مغادرة منازلهم، مشيرة إلى أن "من سيبقى منهم سيعتبر عنصرًا إرهابيًا"، وفق المنشورات.

وتقول المنشورات أيضًا إن حزب الله، وفق زعمها، يستخدم هذه المناطق لإطلاق النيران وبالتالي تشير إلى أن هذه المنطقة يمكن أن تُقصف في أي لحظة.

"مبادرة لم تتم الموافقة عليها"

من جهته، أكّد جيش الاحتلال الإسرائيلي ردًا على سؤال لوكالة "فرانس برس" أن هذه الخطوة "مبادرة من اللواء 769 ولم تتم الموافقة عليها من قبل قيادة الشمال"، مشيرًا إلى أنه تم فتح تحقيق في الأمر.

وألقيت المنشورات باستخدام طائرة بدون طيار على مناطق في جنوب لبنان.

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية قد أشارت إلى أن "العدو الإسرائيلي ألقى منشورات فوق الوزاني تدعو الموجودين في هذه المنطقة وجوارها إلى إخلائها"، الأمر الذي أكده أيضًا رئيس بلدية الوزاني أحمد محمّد في اتصال هاتفي مع "فرانس برس".

وتأتي هذه الدعوات الإسرائيلية غير المسبوقة في سياق توتر متزايد، وكشْف إعلام عبري أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية مع لبنان.

من جانبه، قال نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم في خطاب في بيروت السبت: "ليست لدينا خطة للمبادرة في حرب لأنَّنا لا نجدها ذات جدوى، ولكن إذا شنَّت إسرائيل الحرب فسنواجهها بالحرب".

وأضاف: "إذا كانوا يعتقدون بأنَّ هذه الحرب تعيد المئة ألف نازح" إلى شمال إسرائيل، "فمن الآن نبشركم أعدوا العدة لاستقبال مئات الآلاف الإضافية من النازحين".

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - أ ف ب
تغطية خاصة
Close